المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
بواسطة : 18-02-2017 11:31 مساءً 19.9K
المصدر -  افتتح مساء أمس في مزرعة نوفا العائدة ملكيتها الى / سمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، والتي تبعد عن الرياض ٨٥ كم. بطولة رمكة علي كأس / سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ،. وكانت ١٨شوط مقسمة علي ثلاثة ايام تبدأ يوم الخميس ١٦ فبراير ٢٠١٧ لكن بسبب الأمطار الغزيرة تم تأجيلها إلى اليوم الثاني من البطولة.

الجدير بالذكر أن الكرنفال كان ذو طابع جميل وشيق بتواجد منظمي البطولة والفرسان وأكثر من ٢٠٠ جواد وهي خيول قوية وذات صيت عالي في البطولات خارج المملكة*حيث كان لها عدة مشاركات سابقة في بلجيكا و هولندا وألمانيا وكان هناك تواجد لفرسان المملكة علي الفئتين العمرية اقل من 14 سنة وأكثر.

حيث كانت فئة أقل من 14 سنة علي الميدان الترابي من الساعة 1:30*ظهراً إلى الساعة 3:30*مساءً. وبعدها بدأ الشوط التأهيلي للكأس علي الميدان المزروع.
ويكون الفائز هو من ينهي السباق في الوقت الأسرع وبالعدد الأقل من الأخطاء أو العدد الأكثر من النقاط.

و من فعاليات السباق شوط التحدي. حيث لم تكن بطولة عادية بل كان هناك عدة أجنحة وهي عبارة عن مهرجان للتسوق بوجود الأسر المنتجة.*ومسرح للفنون اقيمت عليه عدة عروض وكان هناك جناح كامل لاستقبال الضيوف وتقديم القهوة العربية لهم وكان ايضاً هناك رحلات السفاري. وكان مواكب الحدث في تغطية إعلامية صحيفة غرب الالكترونية

وقد تشرف وفد غرب بلقاء الأميرة / سارة بنت سلطان بن محمد بن سعود الكبير. وايضاً كلاً من الأبطال في قفز الحواجز:
الفارس /عبدالعزيز الهمزاني
والفارس /سلطان العطاوي
الفارس /عبدالرحمن المطوع
والفارس /مشاري من اسطبل الأمن العام
والبطل الناشئ / وليد الغامدي
وكان هناك تواجد كبير من عشاق ومحبي هذه الرياضة
وقد قام برعاية البطولة كلاً من (زين للاتصالات)راعي فضي، باشماخ للخدمات، هلا يالله التقني، تطبيق كريم للنقل، مياهـ نقي. والناقل الجوي طيران ناس. وصحيفة غرب الإلكترونية.