المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
"الصحة العالمية": ما يزيد عن 11 ألف قتيل في غزة ونحو 1500 طفل مفقود
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 22-11-2023 11:07 مساءً 3.2K
المصدر -  
أكد المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايكل راين زيادة عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن 11 ألف حالة شخص حتى يوم الجمعة، مستدركا أنه من المؤكد أن العدد ارتفع منذ ذلك الحين.

وأوضح الدكتور راين أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين قتلوا هم من النساء والأطفال، وما تزال هناك أعداد كبيرة من الأشخاص في عداد المفقودين، وقد يشمل ذلك ما يصل إلى 1500 طفل.

جاء ذلك في لقاء كل من المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايكل راين، و كبير مسؤولي الطوارئ في فريق المنظمة في غزة روبرت هولدن مع الصحفيين في نيويورك حيث قدما إحاطة شاملة حول آخر تطورات الوضع الصحي في قطاع غزة.

ووصف المسؤولان في منظمة الصحة العالمية الوضع في غزة بأنه "يائس للغاية"، وشددا على ضرورة بذل الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى المتضررين من الصراع في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال الدكتور راين :" إن النظام الصحي في غزة يتعرض لضغوط شديدة، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من المستشفيات مغلقة وليس هناك سوى 7 مستشفيات من أصل 36 تعمل في غزة. وتقريبًا جميع المرافق الصحية في الجزء الشمالي، توقفت عن العمل"