المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
إنهاء معاناة فتاة بعملية جراحية نوعية في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 20-11-2023 03:06 مساءً 4.4K
المصدر -  
تمكن فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من القيام بإنجاز طبي استثنائي، حيث أنهوا معاناة شابة في العقد الثاني من عمرها من إعوجاج حاد في العمود الفقري.

كانت الشابة تعاني من آلام مزمنة في الظهر وصعوبة في أداء حياتها اليومية بسبب إصابتها بإنحناء في العمود الفقري منذ سن المراهقة. ومع مرور الوقت، تفاقمت حالتها حتى وصلت إلى مرحلة تتطلب تدخل جراحي.

بعد الكشف الدقيق والتقييم الشامل لحالتها، قرر الفريق الطبي المتخصص إجراء عملية جراحية مبهرة ومعقدة. تم تشريح الفقرات المتضررة وتثبيتها بمسامير طبية باستخدام أحدث التقنيات وجهاز مراقبة وتخطيط الأعصاب للحفاظ على سلامة الحبل الشوكي والأعصاب المحيطة. استغرقت العملية ست ساعات من التركيز والدقة المتناهية، ولم تسجل أي مضاعفات سلبية.

بعد النجاح الكبير للعملية، تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للشابة لضمان استقرار حالتها الصحية. وبعد ثلاثة أيام فقط من العملية، تمكنت من مغادرة المجمع الطبي وهي تتمتع بصحة جيدة وثقة في مستقبلها.

إن هذا الإنجاز الطبي البارز يبرهن على التفوق والكفاءة العالية لفريق المجمع الطبي، والتزامهم بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى. تجاوزوا التحديات وأحدثوا تغييرًا إيجابيًا في حياة الشابة، مما يمنحها فرصة للاستمتاع بحياة خالية من الألم والقيود.

هذه العملية الناجحة تعكس ريادة مجمع الملك عبدالله الطبي في مجال جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، حيث تم إجراء 373 عملية ناجحة خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2023م. إنها مؤسسة طبية تلتزم بتقديم الرعاية الصحية المتميزة والابتكار في العلاجات الجراحية المتهانينا للفريق الطبي في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة على نجاحهم في إنهاء معاناة الفتاة وتصحيح إعوجاج حاد في العمود الفقري. هذه العملية الجراحية النوعية تتطلب خبرة ومهارة كبيرة في مجال جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

تم تشخيص حالة الفتاة بإنحناء في العمود الفقري في سن المراهقة، ولم يتم علاجها حتى وصلت درجة الإعوجاج إلى الحد الجراحي. وبعد الفحوصات والتقييم اللازم، قرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية تشمل تشريح الفقرات وتثبيتها بمسامير طبية باستخدام جهاز مراقبة وتخطيط الأعصاب لضمان سلامة الحبل الشوكي والأعصاب. استغرقت العملية ست ساعات وانتهت بنجاح دون حدوث مضاعفات.

بعد العملية، تم وضع الفتاة تحت الملاحظة الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة حتى استقرار حالتها. وفي اليوم الثالث من العملية، تمكنت من مغادرة المجمع الطبي وهي تتمتع بصحة جيدة.

يجدر بالذكر أن قسم جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة قد أجرى 373 عملية خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2023. هذا يعكس التزام الفريق الطبي بتقديم الرعاية الصحية ذات الجودة العالية والتفاني في مساعدة المرضى.