المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تنظم فعالية اليوم العالمي للطلاب الدوليين
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 20-11-2023 02:42 مساءً 3.0K
المصدر -  
نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، وبمشاركة من كليات الجامعة، فعالية "اليوم العالمي للطلاب الدوليين"، بالتزامن مع اليوم العالمي للطلاب الدوليين.

وجاءت الفعالية لتعزيز الإبداع الإنساني والتواصل مع الأنماط المتنوعة من الثقافات، من خلال تشجيع التعاون والتفاهم بين الطلاب من مختلف البلدان والثقافات وإظهار التقدير لهم.

وشملت الفعالية معرضًا ثقافيًا لاستعراض الثقافات المختلفة للطلاب الدوليين في جامعة الأميرة نورة، يمثلون ٦٤ جنسية و يتحدثون ١٦ لغة، بتسليط الضوء على الإرث الحضاري والثقافي لكل مجتمع، كما تضمنت فعاليات فنية تعكس التنوع الثقافي و تراث وثقافات شعوب وخطوط اللغات العالمية في سياق معاصر.

وتخللت الفعالية مسابقات ثقافية للإثراء المعرفي واستعراض الثقافات العالمية، وركن ممارسة الأنشطة الثقافية، إضافة إلى جلسة حوارية لمناقشة التحديات والفرص التي يواجهها الطلاب الدوليون في المجتمع الأكاديمي، وخبرات وتجارب التعلم في البلد الآخر، كما نوقشت التحديات اللغوية التي يواجهها الطلاب الدوليين.

ويسعى اليوم العالمي للطلاب الدوليين إلى تعزيز التواصل العالمي من خلال تشجيع الطلاب على التواصل مع زملائهم الدوليين وفهم تجاربهم وتقاسم ثقافاتهم، وتعزيز التعليم الدولي، والتنوع والتبادل الثقافي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار أدوار معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالإسهام في الخطة الاستراتيجية للجامعة ٢٠٢٥، من خلال تعزيز مكانة اللغة العربية ومد جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي.