المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024

دعا أصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده

رئيس الغابون: آفاق كبيرة للشراكة الاقتصادية مع السعودية
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 09-11-2023 10:10 مساءً 1.0K
المصدر -  أكد الجنرال بريس كلوتير أوليغي رئيس المرحلة الانتقالية بالغابون، الخميس، أن هناك آفاقا كبيرة للشراكة الاقتصادية بين الغابون والسعودية، داعياً أصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده.

جاء ذلك لدى لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية من أصحاب الأعمال، في إطار زيارته الرياض، للمشاركة في القمة السعودية الأفريقية التي تنعقد الجمعة، حيث تركزت المناقشات على الفرص الاستثمارية بالغابون، وبخاصة في قطاعات التعدين والزراعة والبتروكيماويات والسياحة.

ودعا الرئيس الانتقالي بالغابون، أصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده، واستكشاف الفرص الواعدة فيها، واعداً بتقديم جميع التسهيلات والحوافز لهم.

من جهته، أفاد حسن الحويزي، رئيس الاتحاد، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين المقدر بنحو 7 ملايين دولار، يشكل فرصاً تجارية واستثمارية واسعة لمجتمع الأعمال فيهما، مضيفاً أن المنتجات السعودية يمكنها تلبية واردات الغابون من الصناعات المعدنية والغذائية والبتروكيماوية والدوائية.


وأعرب الحويزي عن تطلعهم في قطاع الأعمال السعودي للتعرف على الفرص والحوافز الاستثمارية بالغابون، وخططها المستقبلية للاستثمار الأجنبي.



image

image