المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
الفنانة “شيهانة الأزوري ” : رحلتي مع الفن التشكيليى بدأت منذ الطفولة
فهد العوذلي _مراسل
بواسطة : فهد العوذلي _مراسل 17-11-2023 05:09 مساءً 3.5K
المصدر -  
شيهانه الأزوري ، ٢٥ سنة، بدأت رحلتها مع الفن التشكيليى منذ الطفولة ، تميل إلى أسلوب الفن السيريالي .. في هذا الحوار نقترب من عالمها الفني ونتعرف على مدرستها الفنية ..

-بداياتك الفنية..

بدأتُ الرسم منذُ طفولتي . بدأت تجربتي الأولى على لوحه كانفس صغيره .. كانت التجربة موفقة ورائعة ، زاد حبي للرسم من خلال هذه التجربة مما شجعني على تعليم نفسي ذاتياً . ثم استمريت برسم لوحات اكبر فاكبر و مع مرور الوقت بدأت اتقدم بالرسم ووجدت نفسي تميل للفن السيريالي.

image

-مدرستك الفنية التي تنتمين اليها..
المدرسة السيريالية
-قدوتك الفنية !
سالفادور دالي
-اسلوبك الفني الذي ترتاحين له..
كل أساليب الفن و لكن أكثرهم الفن السيريالي
-نجاحاتك..
في مسيرتي للتقدم و التطور حضرت بعض المعارض الفنية التي أثرت ذائقتي الفنية من خلال الأعمال المتميزة وحضور الفنانين الكبار المتميزين الذين اثروا الساحة الفنية بأعمالهم المتميزة التي اكسبتني معرفة وخبرة من خلال التغذية البصرية ومن خلال بعض المشاركات الفنيه التي قدمتها تم تكريمي في جميع الأعمال التي قدمتها بشهادات مشاركة و تميز.

image

-مشاركاتك والمعارض التي شاركت بها محلياً وخارحياً..

- معرض خيال فن
- معرض احساس
- في بداياتي ركن في معرض الدكتور طلال ادهم
- معرض اليوم الوطني السعودي

-هل ثمة فرق في التكتيك بين لوحات المرأة والرجل..؟

كل فنان له تعبيره و فكره الخاص في الرسم

-ما أبرز ما يميز لوحاتك.؟

أحب أن اميز لوحاتي بإعطاء فكرة و معنى لها بالاضافة الى زيادة بعض الجماليات للوحة. لهذا استخدمت الفن السيريالي لدمج الأفكار و الخيال في كل لوحة لتعطي معنى و جمال مع تطوير المدرسة السيريالية بطريقتي لمواكبة الوان و فكر الجيل الجديد.

-حدثينا عن لوحة اثيرة لك…

كل لوحاتي قريبه مني و تمثل فترات في حياتي بمعنى مختلف. بعض اللوحات تجسد مشاعر مختلفه منها ما يمثل القوة ، و بعضها التفكير و البعض الأخر القيم و التراث ، الجمال ، الفضاء و التفائل … الخ .

-هل يمكن للفن التشكيلي معالجة القضايا المجتمعية؟

لم يسبق لي برسم اشياء تخص القضايا المجتمعية أو السياسة.

– الى اين تسير الحركة التشكيلية النسائية في المملكة؟

لطالما ربط الاحساس و المشاعر بالمرأه إذاً فالفن يليق بالمرأة السعوديه و ما زالت المرأة في تقدم باحساسها الفني الجميل الراقي.

-كلمة أخيره من الفنانة التشكيلية المبدعة والمميزة شيهانة الازوري؟

كل التقدير و الشكر لهذا اللقاء الصحفي الذي أعطى فرصة للفنانين بأن يعرفوا و يتعرفو على المجتمع الفني الجميل و بكبار الفنانين و التعلم منهم. كما اتمنى كل التوفيق لي وللفنانين بالتقدم والتطور الفكري الابداعي و الشغف المستمر و شكرا.

image