المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
جامعة الأميرة نورة تُنظم هاكاثون (HackerTHON- Cyberx)
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 16-11-2023 03:02 مساءً 4.3K
المصدر -  
نظَّمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، (هاكاثون HackerTHON- Cyberx)، لإيجاد حلول تقنية مبتكرة في بناء منظومة تعليمية آمنة سيبرانيًا، وتعزيز روح الابتكار لدى الطالبات، وتقديم حلول مبتكرة تساهم في حل عدد من المشاكل السيبرانية المتعلقة بالمرافق التعليمية.
وهدف الهاكاثون الذي نظمته وحدة المسابقات المحلية والدولية في مركز الابتكار، بالتعاون مع نادي الحاسب في الكلية، إلى إثراء وتوعية الطالبات بأهمية الأمن السيبراني، وتشجيعهن على تنمية المهارات التقنية في مجال الأمن السيبراني، واكتشاف ودعم مهارات طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات.
وتنافس في الهاكاثون 7 فرق تراوح عدد الأعضاء ما بين 3-5 أشخاص لكل فريق، على تحديد المشاكل المتعلقة بالأمن السيبراني في مسار التعليم، واستعراض نموذج الحل الخاص به، أمام لجنة التحكيم المكونة من 6 أعضاء من الهيئة التعليمية في كلية علوم الحاسب والمعلومات، فيما نوقشت الفرق وقُيِّم الأداء بناءً على الحلول المقدمة.

وتُوجت 13 طالبة فائزة موزعات على ثلاث فرق بالمراكز الثلاث الأولى في الحفل الختامي للهاكاثون، وفاز بالمركز الأول مشروع بعنوان: Guard Lock (The inspires)، والمركز الثاني مشروع بعنوان: نزيه، فيما حصد مشروع: (Project Shelid) على المركز الثالث.

يذكر أنَّ " HackerTHON- Cyberx " يعكس التزام كلية علوم الحاسب والمعلومات، بتعزيز روح الابتكار وتوفير البيئة المناسبة للطالبات للإبداع والتعلُّم، من خلال المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المعنية بخلق بيئة داعمة للابتكار، والمساهمة في إعداد جيل من المبدعات لبناء مجتمع معرفي مستدام.