المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
تعليم ظهران الجنوب يحتفي باليوم الدولي للتسامح
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 15-11-2023 09:14 مساءً 4.7K
المصدر -  
نفذت إدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب عدداً من الفعاليات والبرامج بمناسبة اليوم الدولي للتسامح وذلك في مقر الإدارة والمدارس بجميع مراحلها الدراسية،وتستهدف هذه الفعاليات والبرامج نحو 14 ألف طالب وطالبة بالإضافة لمنسوبي الميدان التعليمي .

وقد رعى مدير التعليم الأستاذ طارق بن علي آل فرحان ،على مسرح مركز التدريب التربوي بحضور مساعديه ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام الاحتفاء نظمته وحدة التوعية الفكرية تضمن عدداً من الفقرات،

وتحدث ” آل فرحان ” في كلمةٍ له بهذه المناسبة عن أهمية هذا الاحتفاء وأنهُ يأتي لتعزيز قيم التسامح والاعتدال والتعايش وإبراز وسطية منهج المملكة العربية السعودية المعتدل والذي يأتي انطلاقاً من الرؤية الوطنية الطموحة رؤية السعودية 2030م .
كما نفذت إدارة الإشراف التربوي فعالية الاحتفاء باليوم الدولي للتسامح حيث تضمنت الفعالية كلمة لسعادة المساعدة للشؤون التعليمية دعت فيها الجميع للتسامح والعمل بروح الفريق الواحد والحرص على التعامل الحسن بما يضمن حفظ الحقوق واحترامها.
كما تضمنت الفعالية العديد من النصائح التربوية والمسابقات و المشاركات المختلفة
شارك فيها العديد من الأقسام ( شؤون المعلمات - الموارد البشرية - المستخدمات - الاختبارات والقبول - نشاط الطالبات- الطفولة المبكرة )
وكان للميدان التربوي دورًا فعالًا في المشاركة
حيث بلغ عدد المدارس المشاركة في الفعالية (49) مدرسة تضمت العديد من الانشطة والفعاليات :-
-مقاطع فيديو (٤٩ )
- بروشورات (٤٩ )
- ورش تربوية ( ١ )
الجدير ذكره أن اليوم الدولي للتسامح يصادف يوم 16 نوفمبر من كل عام،واحتفاء الإدارة بدأ من يوم الأحد ويستمر حتى يوم غدٍ الخميس .