المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 13 يونيو 2024
اختتام "معرض نسق" الفني الإبداعي في جامعة الأميرة نورة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 15-11-2023 04:49 مساءً 4.2K
المصدر -  

اختتمت كلية التصاميم والفنون، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر ٢٠٢٣م، أعمال معرض "نسق" في نسخته الـ (١٢) بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والذي استعرض الأعمال الإبداعية لمشاريع تخرج طالبات مسار الطباعة الفنية، والتصوير الضوئي في قسم الفنون البصرية.
ونُظِّم "نسق١٢" بهدف توفير منصة للطالبات لمشاركة وجهات نظرهنَّ وقصصهنَّ مع العالم، وبناء مجتمعات ثقافية مستدامة، وتعزيز أثر الفنون البصرية وتحقيق رسالتها، من خلال تطوير المهارات الفنية للطالبات، وإبراز الإبداعات والأعمال الواعدة منها، بالإضافة إلى تقديم فرصة للجمهور للتفاعل مع الأعمال الفنية المطبوعة والفوتوغرافية وأساليبها المختلفة.
وتضمَّن المعرض مشاركة ٢٨ عملًا إبداعيًا لأول دفعة متخصصة في برنامج التصوير الضوئي، واستعراض المشاركات في مجالات الأفلام القصيرة بتصوير الفيديو، وأفلام بتقنية الـ (ستوب موشن)، إضافة إلى صور فوتوغرافية بأساليب وأفكار وطرق تنفيذ مختلفة تعكس تقنية الصور التفاعلية. كما شهدت الأعمال استخدام تقنيات الـ (3D) وتقنية الهولوجرام.

وتنوعت الأعمال المعروضة في المعرض عبر ٤٤ عملًا فنيًا، منها ١٦ عملًا منفذًا بفن الطباعة ليواكب اتجاهات الفن المعاصرة. كما تنوعت موضوعات الأعمال الفنية لهذه النسخة بين الواقعية والتجريدية، ودمجت بين الفنون، والزخارف الإسلامية، والحياة اليومية، والفنون الشعبية السعودية.
وتميَّزت الأعمال المعروضة باستخدام التقنيات اليدوية التقليدية والمعاصرة، مثل: طباعة الشاشة الحريرية، وطباعة اللاينو، وحفر القوالب الخشبية، والطباعة الرقمية، وغيرها من التقنيات الحديثة بما يعكس رؤى الطالبات الفنية.
يُذكر أنَّ معرض "نسق" يهدف إلى المساهمة في خلق سقف جديد للابتكار والإبداع الفني، بما يعكس استراتيجية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في توفير التعليم النوعي، وتنمية مهارات المستقبل للطالبات، وتطوير المخرجات التنافسية.