المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

تحت شعار “من خير أراضيها”..

فرع البيئة والزراعة بجازان يحتفي باليوم العالمي للغذاء العضوي
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 12-11-2023 03:00 مساءً 3.7K
المصدر -  
احتفى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان بمناسبة "اليوم العالمي للغذاء العضوي" الذي يصادف اليوم 11 نوفمبر 2023 ، وتأتي هذه المناسبة السنوية لتسلط الضوء على أهمية الممارسات الغذائية العضوية الصحية والمستدامة ، تحت شعار “من خير أراضيها”، وما تحتوية من منتجات طبيعة غنية والدور الهام للزراعة العضوية في تغذية المستهلكين ودعم الأسواق المحلية بالمنتجات الزراعية والغذائية الطبيعية .

وفي ظل الوعي المتزايد حول مصدر وجودة الطعام الذي نتناوله، يأتي هذا اليوم لإبراز أهمية الزراعة العضوية ، وتركز ممارسات الزراعة العضوية على الاستدامة البيئية وحفظ التنوع الحيوي وإنتاج طعام صحي خالٍ من المواد الكيميائية.
كما ترعى وزارة البيئة والمياه والزراعة والجمعية السعودية للزراعة العضوية ، فعاليات المعرض الدولي للمنتجات العضوية "بيوفاخ السعودية"، خلال الفترة (19-21) نوفمبر الجاري، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، ويشمل تنظيم عددًا من البرامج والفعاليات والاتفاقيات التي تمتد عبر فئات المجتمع حول كافة مناطق المملكة ، ويهدف اليوم العالمي للغذاء العضوي هذا العام إلى تثقيف وتشجيع وتمكين الأفراد حول فوائد المنتجات العضوية عبر ورش العمل والحوارات التثقيفية حول دور المزارعين والأسواق الزراعية والجلسات التفاعلية، التي تهدف فعاليات اليوم العالمي إلى إلقاء الضوء على فوائد تناول الطعام العضوي مع التأكيد على تأثيره الإيجابي على الصحة والبيئات في المجتمع والاقتصادات المحلية..

‏وتواصل الوزارة المضي قدما نحو تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التنموية لمضاعفة الإنجازات في قطاع الزراعة العضوية، وإنتاج غذاء عضوي من خير أراضينا بجودة صحية وآمنة ، حيث ‏بلغ نمو الإنتاج العضوي في المملكة 108% ..

ويلخص شعار “من خير أراضيها” أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة و يشجع على ما توفره الطبيعة من خيرات وضرورة حمايتها من خلال ممارسات زراعية مسؤولة. يشجع اليوم العالمي للغذاء العضوي المستهلكين على اتخاذ قرارات مستنيرة ودعم الفلاحين المحليين واختيار البدائل العضوية، مما يساهم في مستقبل صحي ومستدام.
ويؤكد فرع الوزارة في اليوم العالمي للغذاء العضوي في الـ11 من نوفمبر، على تبني ما تنتجه الأرض من ثروة عضوية وطبيعية ، وندعو الجميع إلى تشجيع ودعم مستقبل الغذاء العضوي المستدام ..
image

image