المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
حفل ليلة روائع بليغ حمدي وَ اعتذار تركي الشيخ .
عبدالله بن مبارك الغدير
بواسطة : عبدالله بن مبارك الغدير 10-11-2023 03:33 مساءً 3.6K
المصدر -  
تصوير: محمد البوشي
أقيم حفل ليلة روائع بليغ حمدي على مسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم الموافق 9 من شهر نوفمبر لعام 2023 والمقام في رياض بوليفارد سيتي بمدينة الرياض تحت إشراف الهيئة العامة للترفية من تنظيم شركة بنش مارك وسط حضور كبير من الجمهور ، حيث تفاعلوا مع الوصلات الغنائية بطرب وشوق للأغنية العربية العتيقة ، وكان بمثابة عودة إلى الزمن الجميل، وتأكيد على أهمية إحياء التراث الفني العربي، وتقديم أعمال عمالقة الفن إلى الأجيال الجديدة.

فيه عُرض فيديو قصير اعتذر به معالي المستشار لهئية الترفية تركي آل الشيخ عن عدم وجوده في هذه الليلة لعدة ظروف ما وأعرب فيه عن سعادته بقيام ليلة كهذه الليلة الطربية لملحن عريق من مصر الحبيبة وامتدح الفرقة الموسيقية المشاركة في المسرح .

وشارك فيها كلٌ من الفنانة أصالة ، والفنان صابر رباعي ، والفنانة نانسي عجرم ، والفنانة مي فاروق ، والفنانة أنغام والفنان السعودي الصاعد وليد محمد و ، والفنان ماجد المهندس, الذين أطربوا الحفل وأحيوا الليلة بآدائهم المبدع وأصواتهم الشجية وسط تفاعل كبير من قبل الحضور ، بحيث أشادوا بالتنظيم الجميل والأداء الأسطوري, رافعين شكرهم لهئية الترفية على تنظيمها هذه الليالي الغنائية المتميزة مطالبين المزيد منها.

وأدلى الفنان التونسي صابر الرباعي بتصريح للإعلاميين ، وكان من ضمن ماقاله عن الراحل بليغ حمدي: أن ألحانه قريبه جدًا من أسماع الناس فهي شعبية تسمعها أكثر في بيوت وشوارع العرب .

وقالت الفنانة نانسي عجرم: كنت أتمنى بأني كنت موجودة في عصر الملحن بليغ حمدي وغنيت من ألحانه ولكن ها نحن اليوم نحقق ذلك بالغناء في ليلة من أروع الليالي لبليغ حمدي في ظل هذه التطورات ،
وأعربت عن امتنانها إذ أنها شاركت في هذا الحفل وأنها فخوره بما تقدم المملكة من إنجازات تخدم الفن والثقافة والطرب الأصيل .

بليغ حمدي هوى عزف آلة العود في سن التاسعة، اشتهر عام 1957 بأول اعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية تخونوه، بعدها تعاون مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، وتميزت ألحانه بالبساطة، والسهولة، وتعددت ألقابه، منها ملك الموسيقى ولحن الشجن، توفى بليغ حمدي في 12 سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الألحان المتنوعة.
image

image

image

image

image