المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
تفاصيل البصمة الكربونية بمؤتمر أورام مصر
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 09-11-2023 03:28 مساءً 6.6K
المصدر -  
أوضح السفير مصطفى الشربيني ،رئيس الكرسي العلمي للبصمة الكربونية والاستدامة بالالسكو بجامعة الدول العربيةو سفير ميثاق المناخ الأوروبى في مصر – الأمين العام للإتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة في المملكة المتحدة ، تفاصيل علمية عن البصمة الكربونية للمستشفيات والرعاية الصحية.
وقال تسعي وزارة الصحة المصرية بأن تقوم المستشفيات ومصانع الادوية التزاما مع المعايير الدولية للاستدامة وتقييم مخاطر المناخ، وذلك خلال جلسة السلامة والصحة المهنية، وقد أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف «COP28» ميثاق الانتقال إلى الحياد المناخي” يشجع شركات القطاع الخاص على اتخاذ إجراءات فعالة لمواجهة تغير المناخ، والالتزام بالشفافية والنزاهة في تطبيق تعهداتها بتحقيق الحياد المناخي.

ولأول مرة بمؤتمر أورام مصر تم تقييم مخاطر المناخ والبصمة الكربونية خلال الجلسة النقاشية .
وأكد الشربيني أن ،الميثاق يتوافق مع إطار الإشراف والمتابعة الخاص باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ويهدف إلى تمكين القطاع الخاص من المستشفيات ومصانع الادوية تفعيل دوره ضمن الجهود الهادفة لتحقيق أهداف اتفاق باريس .

حيث أن مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الانساني مراقبة لاتفاقية باريس للتغير المناخي وحاصلة علي الجودة في التدريب قد قامت بتدشين مبادرة رواد الحياد الكربوني بالشراكة مع الامم المتحدة للتنمية المستدامة لبناء قدرات الشركات والمنظمات لتخفيض الانبعاثات الكربونية لتفعيل توصيات المؤتمر COP27 علي أرض الواقع.
مشيراً إلى أن هذا سوف يحدث تحولات كبيرا لإدارة مستشفيات علاج الأورام واستدامة التحديث والنمو العلمي والاداري وفقا لاحدث ما يتبعه العالم .

منوهاً إلى أن هناك تحسنا غير عادي في مجال تشخيص السرطان وعلاجه في السنوات الأخيرة. مع الأخذ في الاعتبار أهمية التدريب الشامل والتعليم المستمر للأطباء. يجمع مؤتمر أورام مصر كبار الباحثين والمهنيين وصناع السياسات من الأوساط الأكاديمية والصناعة والقطاعات الحكومية، بهدف مشترك ١يتمثل في تقديم وتبادل الأفكار وتعزيز المناقشات وخلق فرص تعاونية لتعزيز معرفتنا الجماعية في المجالات الحيوية لعلم الأورام.

ويوصى هدف المؤتمر الي كشف واستكشاف أحدث التطورات ونتائج الأبحاث والأدوات التكنولوجية المبتكرة من جميع أنحاء العالم.
لقد غطي برنامج المؤتمر جميع الجوانب الرئيسية لرعاية مرضى السرطان بدءًا من التشخيص وحتى التخفيف ، بالإضافة إلى ذلك، غطت الجلسات والعروض التقديمية، على مدار يومين، جميع مواقع السرطان تقريبًا والتحديثات في مجالات علاج الأورام الطبي، وعلاج الأورام بالإشعاع، وعلاج الأورام الجراحي، وصيدلة الأورام، والتي سيتم تقديمها وإدارتها من قبل العديد من المتحدثين المتميزين.

وقد جاء ذلك خلال مؤتمر مركز ١لاورام تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة ورئاسة أ.د. مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، وأ.د ريم عماد ،أمين عام المؤتمر ، أ.د احمد مصطفي رئيسا للجنة المنظمة الذى عقد علي مدار من 5 إلى 6 نوفمبر 2023 ،بإحدى الفنادق بالقاهرة ،بجلسة بعنوان السلامة والصحة المهنية تحت إدارة المهندس شريف أبو هاشم، مدير أمانة السلامة والصحة . المهنية