المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
"فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالحدود الشمالية يواصل حملته لنكن قدوة في التشجير وتحسين الصورة النمطية"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-11-2023 05:43 مساءً 4.6K
المصدر -  
ريم العنزي - المنطقة الشمالية
في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة البيئية، يستمر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية في حملته لنكون قدوة في مجال الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة. وتتمثل أحدث جهود الفرع في استكمال أعمال التشجير المحيطة بمقره والمناطق المحيطة به.

تهدف هذه الحملة إلى تحسين وتعزيز الصورة النمطية لمباني فرع الوزارة وتحسين جودة الحياة في المنطقة. وتأتي هذه الجهود ضمن إطار مبادرة "السعودية الخضراء" التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

تشمل أعمال التشجير التي يقوم بها الفرع زراعة النباتات والأشجار في المناطق المحيطة بالفرع، بهدف زيادة الغطاء النباتي وتعزيز التنوع البيولوجي. وتمتد هذه الأعمال إلى المناطق العامة والمساحات الخضراء القريبة من المبنى، بهدف تحسين المظهر الجمالي وتحقيق بيئة صحية ومريحة للموظفين وزوار الفرع.

من المتوقع أن يتم تشجير إجمالي 6300 شتلة خلال المرحلة الأولى من الحملة، وسيتم تنفيذ هذه الأعمال بالتعاون مع مؤسسات وشركات متخصصة في مجال البستنة والتشجير.

تعتبر هذه الحملة جزءًا من الجهود الشاملة التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية للحفاظ على البيئة الطبيعية، وتعزيز الاستدامة البيئية، وتوفير بيئة صحية ومستدامة للمواطنين والمقيمين في المنطقة. وتأتي هذه الجهود في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع البيئة والمياه والزراعة.