المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
بواسطة : 05-02-2017 05:47 صباحاً 12.4K
المصدر -  تصوير - وافي مجرشي* في فعاليات مهرجان التراث والثقافة، زارت صحيفة غرب مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهو الركن الأكبر من الوصف، والذي يوجد به أركان تفاعلية وتدريبية يقوم بها متدربي ومدربي المؤسسة، حيث يعد المشاركون هم نخبة المؤسسة. وأشار مشرف البرامج التطوعية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس/سالم القحطاني. الى أن المؤسسة تدعم ثلاثة برامج تطوعية وهي:
  • صيانة منازل الأسر الفقيرة وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والجهات ذات العلاقة.
  • صيانة المساجد والمرافق الوطنية والتي منها برنامج (الجنادرية) حيث يقوم على الصيانة والتجهيز للدوائر الحكومية 20 فرداً من متدربي المؤسسة فرع الأحساء، حيث أنهم يعملون في (الكهرباء – التمديدات الصحية – النجارة – اللحام).
  • صيانة سيارات ضيوف الرحمن في المواسم الدينية وذلك عبر المنافذ وفي مكة والمدينة.
الجدير بالذكر أن المتطوعين من المؤسسة القائمين على صيانة وتجهيز مقرات الوزارات يعملون بالتعاون مع إدارة التشغيل والصيانة بالمهرجان، حيث تم حالياً الانتهاء من مقر سكن المشاركين.   ويضم ركن المؤسسة التدريب الأهلي، حيث يقدم 300 منحة دراسية في معاهد خارج المؤسسة تتراوح مدنها من أسبوعين فأكثر وهي تقدم كسحوبات لزوار المؤسسة في فترة المهرجان، كما يضم ركن لمعهد ريادة الأعمال الوطنية حيث يقدم الدعم لخريجي المؤسسة ولكل من أراد القيام بمشروع تجاري خاص شريطة أن تكون الفكرة واضحة. الجدير بالذكر أن المؤسسة تقدم دوراً توعوياً للأطفال وذلك في مدرسة تعليم الصغار، حيث تعقد دورات المصمم والمبرمج الصغير، كما يتم توعيتهم في ركن الطفل التقني على مهارات الحماية من الكهرباء وتعليمهم التمديدات الصحية والالكترونيات والديكور المنزلي. مما لا يخفى على القارئ الكريم دور المؤسسة في تعليم النساء، حيث توجد الفعاليات المناسبة لهم من مهارات الميك أب والكوافير أيضاً صيانة أجهزة الجوال.   كما يوجد ركن التدريب للكبار يقام فيه دورات تدريبية للحضور في مجال صيانة الجوال وفحص طفايات الحريق الى صيانة أجهزة التبريد.   هذا وأشار المشرف على جناح المؤسسة إبراهيم الغفيلي أن للجوالة دور كبير في التطوع في جميع المناشط الدينية والمجتمعية، وقد تم شكرهم وتكريمهم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وجلالة ملك السويد.