المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
"ولادة في الجو" بين تبوك وجدة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 04-11-2023 02:17 مساءً 2.8K
المصدر -  
نجح طاقم رحلة تابعة لـ”الخطوط السعودية”، في مساعدة سيدة من الجنسية البنجلاديشية على الولادة بشكل طبيعي على متن الطائرة خلال رحلة متجهة من تبوك إلى جدة مساء أمس (الجمعة).

*وقد استنجدت السيدة بطاقم الطائرة عند الساعة 10:30 مساء على ارتفاع 36 ألف؛ طالبة الدعم الطبي، بحسب ماذكره موقع -أخبار 24 - وعلى الفور تعامل الطاقم مع الموقف الطارئ باحترافية لتدربهم طبياً على التعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة بشكل دقيق لضمان سلامة الضيوف.

وكان من ضِمن ركاب الرحلة فريقان لكرة القدم وبرفقتهما طبيبان، حيث تم التعامل مع الحالة بمساعدة أحد الركاب الذي كان يترجم تعليمات الطبيب للسيدة، إلى أن وضعت طفلها بسلام.

وقرر الطبيب عدم فصل الحبل السري من الطفل حتى يقوم فريق الدعم الطبي بمطار جدة بمعالجة الحالة بشكل كامل، وعند وصول الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، صعد فريق الدعم الطبي إلى الطائرة وباشر الحالة، وقام بفصل الحبل السري بنجاح وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للأم والطفل اللذيْنِ هما بصحة جيدة.

الجدير بالذكر أن حالة الولادة هذه لم تكن هي الأولى، فقد شهدت “الخطوط السعودية” خلال مسيراتها التي قاربت على الثمانين سنة؛- حالات ولادة عديدة لأمهات على متن رحلاتها وجميعها كانت ناجحة، ويرجع ذلك لتدريب طواقم الرحلات على التعامل الاحترافي والسلس مع الحالات الصحية الطارئة.