المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
"ملتقى عسير الشعري" ضمن فعاليات عام الشعر العربي في منطقة عسير
سلمى الشهراني _سفيرة غرب
بواسطة : سلمى الشهراني _سفيرة غرب 29-10-2023 02:49 مساءً 9.7K
المصدر -  
برعاية وإشراف هيئة تطوير منطقة عسير وتنظيم نادي أبها الأدبي تقام فعالية "ملتقى عسير الشعري" في 26 نوفمبر بمدينة أبها ضمن حزمة فعاليات عام الشعر العربي الذي تشرف عليه وزارة الثقافة.

تأتي هذه المشاركة تحقيقًا للتوجه الاستراتيجي لهيئة تطوير منطقة عسير ولاستراتيجية وزارة الثقافة ووفق الشراكة القائمة بينهما من خلال تسليط الضوء على منظومة الشعر في عسير عبر بيت الأدب والثقافة في المنطقة نادي أبها الأدبي.

يذكر أن الملتقى سيقام به العديد من الفعاليات والأمسيات الشعرية والجلسات النقدية والمسرح الشعري يشارك به عددٌ من الشعراء والأدباء والنقاد والمسرحيين والمثقفين من كافة مناطق المملكة، كما يفتح أبواب المنافسة الشعرية من خلال مسابقة "عسير.. بالكلمات".

ويهدف الملتقى إلى الكشف عن أصالة المكان والإنسان في عسير، وتسليط الضوء على ثقافة المنطقة وعراقة الحركة الشعرية فيها، والتعريف بمرتكزات استراتيجية منطقة عسير وأماكنها السياحية من خلال جولات تقدم لضيوفه يتم خلالها إبراز تاريخها الثقافي والأدبي والاجتماعي.

كما يتزامن مع إطلاق الملتقى تدشين قافلة ومسيرة الشعراء التي تنظمها وزارة الثقافة بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة عسير وستقام في عدد من الأماكن المجهزة لاستقبال المهتمين والاستماع لأعذب القصائد في تاريخ الشعر العربي.