المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 01-02-2017 11:55 مساءً 8.5K
المصدر -  ازدانت كل ناحية في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمحافظة وادي الدواسر، بصورة فريدة من الماضي الجميل للمحافظة موروثاً وفناً وحرفة ، يفوح من جدرانها عبق الماضي ، ويتجسد جمال كل ذلك الإرث في الحضور الكبير للاطلاع عليه من زوار مهرجان " وادينا .. تراث واصالة " الذي انطلق مع بداية إجازة منتصف العام الدراسي نهاية الأسبوع الماضي .
ويتجول الزائرون بمختلف أعمارهم في هذا القصر يستحضرون المستقبل المضيء للوطن الذي قام على موروث راسخ أصيل ، وتم عرض مكونات محافظة وادي الدواسر التراثية بأسلوب مشوق وجاذب يبرز العادات والتقاليد الأصيلة لأبناء المحافظة ، ويعزز دور الأسر للمشاركة المجتمعية الدائمة ، وتعريف الأبناء والأسر بماضي الأجداد والافتخار به.
ويتضمن المهرجان الذي يقام للمرة الأولى , العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب وتتناغم مع مختلف الأذواق من الأفراد والعائلات من محاضرات توعوية وثقافية وبرامج ترفيهية للكبار والصغار من الجنسين, وبرامج المسابقات ,والمعارض المتخصصة في التراث الشعبي والموروث, وسباقات للهجن والصيد بالصقور، وأمسيات شعرية ,إضافة الى الحرف والصناعات اليدوية، والأطعمة والمأكولات، وخيمة فنجال وعلوم رجال ، واجنحة الجهات الحكومية والأسر المنتجة.