المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
السفير إسلام حمدى : إسرائيل ترتكب جرائم حرب وتستخدم القوة الهائلة ضد المدنيين العزل في غزة.
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-10-2023 09:41 مساءً 6.3K
المصدر -  
في تصريح شديد اللهجة استنكر السفير الحكومي بالأمم المتحدة ورئيس المجلس الأعلى لسفراء الاتحاد العربى الإفريقى والممثل الدائم لبعثة الاتحاد بالأمم المتحدة السفير إسلام حمدى الهجوم الإسرائيلي العدواني الوحشي على قطاع غزة. قائلاً:- إن ما يحدث هناك هو مجزرة بحق الأبرياء، مجزرة تستهدف النساء والأطفال الأبرياء الذين لا يملكون سوى الأمل المتضاءل في حياة كريمة وآمنة.
إسرائيل ترتكب جرائم حرب بلا رحمة، تستخدم القوة الهائلة ضد المدنيين العزل في غزة.
قصفها للمنازل والمدارس والمستشفيات يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
إن الدماء التي تسيل على شوارع غزة هي دماء أبرياء تسقط على يد القوة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة.
ونحن الشعب العربي والعالمي، نشهد هذه المأساة بألم وغضب شديدين، ونحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم البشعة ونطالب بمحاسبة المسؤولين عنها أمام المحكمة الجنائية الدولية.
كما صرح السفير إسلام حمدى علي لسان المستشار الإعلامي لسيادته المستشار وليد أسامه أنه في ظل الوضع الراهن أدعو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه المجازر وحماية الشعب الفلسطيني.
مشدداً لقد حان الوقت لوقف الكلام المكرر واتخاذ إجراءات فعلية لمنع إسرائيل من استمرار انتهاكاتها وجرائمها ضد الإنسانية.
وأضاف، الصمت ليس خيارًا في وجه هذه الإبادة الجماعية، وناشد سيادته قادة المجتمع الدولي الي التدخل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وأضاف سيادته،
نحن نقف متضامنين مع الشعب الفلسطيني في هذه اللحظات الصعبة، ونؤكد لهم أنهم ليسوا وحدهم في معركتهم من أجل الحرية والكرامة، ستنتصر إرادتهم وتحقق حقوقهم المشروعة.
وأشاد سيادته، بالدور العظيم المبذول من الدول العربية والإفريقية وعلي رأسهم مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف هذا الهجوم الغاشم علي قطاع غزة والسعي لإدخال المساعدات الإنسانية لهم، ودعوته للمجتمع الدولي من خلال قمة السلام في التدخل لوقف القصف علي القطاع.