المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
الاحتفال باليوم الأسود لكشمير في البيت الباكستاني بجدة
احمد ديوان
بواسطة : احمد ديوان 28-10-2023 09:14 مساءً 3.3K
المصدر -  
أقيم حفل اليوم الأسود لكشمير في البيت الباكستاني بجدة بالتعاون مع لجنة كشمير بجدة حيث سلط المتحدثون الضوء على الفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال الهندية خلال الاحتلال غير القانوني لكشمير. وقرأت بهذه المناسبة رسائل خاصة من الرئيس ورئيس الوزراء ووزير خارجية باكستان ثم عرض فيلم وثائقي خاص لتوعية الحاضرين عن نشأة النزاع والنضال الشجاع من أجل الحرية للشعب الكشميري والفظائع التي ارتكبتها القوات الهندية.

وفي حديثهم بهذه المناسبة، سلط المشاركون الضوء على أهمية اليوم الذي يصادف الهبوط غير القانوني لقوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير؛ وأشادوا بشدة بالتضحيات المستمرة للشعب الكشميري على يد جيله الثالث على التوالي في كفاحه من أجل حق تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ أدانوا الفظائع المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في ولاية جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني، لا سيما الإجراءات الأحادية الجانب التي اتخذت بعد 5 أغسطس 2019، ودعوا المجتمع الدولي إلى لعب دوره في الحل السلمي لهذا النزاع المهم طويل الأمد.

وسلط السيد مسعود أحمد بوري، رئيس لجنة كشمير في جدة، وسردار وقاص عنايات، رئيس جالية جامو وكشمير المغتربين، الضوء على محنة كشمير وحث منظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي على لعب دورهما قبل فوات الأوان.

image

كما ألقى رجل الأعمال والباحث السعودي البارز الدكتور فايز علي عابدين والقائد العسكري السابق السيد عبد الله الغامدي كلمة أمام الحضور وأدانوا التصرفات الهندية في كشمير المحتلة ( IIOJK ) وحثوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على لعب دورهم الواجب في الوفاء بالوعود التي قطعتها للشعب من كشمير.

ألقى رجل الأعمال والباحث السعودي البارز الدكتور فايز علي عابدين والقائد العسكري السابق سعادة السيد عبد الله الغامدي كلمة أمام الحضور وأدانوا التصرفات الهندية في IIOJK وحثوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على لعب دورهم الواجب في الوفاء بالوعود التي قطعتها لشعب الكشمير.

و في كلمته بهذه المناسبة، أعرب القنصل العام للباكستان، السيد خالد مجيد، عن تقديره وشكره بشكل خاص للمملكة العربية السعودية الشقيقة ومنظمة التعاون الإسلامي على دعمهما المستمر لقضية كشمير. كما أكد مجددا دعم الحكومة الباكستانية المستمر معنويا وسياسيا ودبلوماسيا للكشميريين المضطهدين في نضالهم المشروع من أجل الحق في تقرير المصير.