المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
أبرزها استطلاع المجلة عن قسنطينة الجزائرية .. صدور العدد الجديد من مجلة التكوين العمانية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-10-2023 01:27 مساءً 2.9K
المصدر -  
متابعة: إسحاق الحارثي

صدر عن مؤسسة بيت الغشَّام للصحافة والنشر والإعلان العدد الجديد الــ 62 من مجلة التكوين متضمنًا ابوابا ومواضيع متنوعة تعني بالمجتمع وبالثقافة والأدب والسياحة والتراث والعلوم والابتكار.
تضمن نبض التكوين تغطيات صحفية لندوة الاحتفاء بالاعلام العمانيين ومؤتمر المسؤولية والتنمية المستدامة ورحيل الإعلامي قيس بن حمود البوسعيدي والفنان التشكيلي موسى عمر.
واستعرضت التكوين في باب العلوم والابتكار اهم اوراق العمل التي قدمت في المؤتمر الماليزي الذي بحث ادوار الإعلام وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
واشتمل باب السياحة والتراث على عدد من المواضيع منها وطن تحتضنه الجبال ويسكنه التاريخ وقلعة حلب التاريخية واستطلاع رئيس تحرير المجلة لولاية قسنطينة الجزائرية وروما ورواية دان براون وفوز زاهي حواس بجالزة الريادة في الآثار بمنتدى السياحة الذي اقيم بمحافظة ظفار.
وغطى ملف الثقافة والادب عددا من الفعاليات الثقافية منها ندوة مراثي الشعراء في ابنائهم وبناتهم والمأثورات الشعبية الشعرية بمحافظة ظفار.. وكتب بدر بن سيف البوسعيدي موضوعا حول الذكاء الاصطناعي في التعليم في آخر الاوراق.
وكتب سعيد بن خلفان النعماني رئيس تحرير المجلة افتتاحية العدد التي سلط الضوء فيها على محافظة ظفار واهمية الاستثمار في سياحة المعارض والمؤتمرات فقال ضمن افتتاحية العدد:
شهدت محافظة ظفار هذا الصيف حضورا مميزا للأنشطة والفعاليات الدولية التي قدمت تجربة رائدة في استثمار أجواء وطقس المحافظة في هذا الموسم المميز، بل وجعلت الزوار يصورون أجمل المقاطع الترويجية التي انتشرت في كل دول العالم، استقطابا للمزيد من السواح للسلطنة للمواسم القادمة، جاء ذلك وسط الكثير من المرافق والأسواق والاستعدادات المكثفة التي سبقت الموسم بوقت مبكر.