المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مركز الملك سلمان الاجتماعي  يكرم الطلاب والطالبات المجتازين من برنامج المرتحل الصغير
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 26-10-2023 05:16 مساءً 5.3K
المصدر -  
كرم سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود – رئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي- الطلاب والطالبات المجتازين للمرحلة الأولى من برنامج المرتحل الصغير على مسرح مركز الملك سلمان الاجتماعي في الحفل الختامي للمرحلة الأولى من برنامج المرتحل الصغير والذي أقيم على مسرح مركز الملك سلمان الاجتماعي بحضور سمو الرئيس التنفيذي للمركز الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود ال سعود وعدد من شركاء البرنامج وأولياء أمور الطلاب هذا وقد بدأ الحفل بآيات عطرات من القرآن الكريم , تلاها عرض فيديو تعريفي عن برنامج (مسير) المرتحل الصغير , ثم تم استعراض أبرز الانجارات التي تحققت طوال العام في البرنامج كما قدم سفراء البرنامج مشاري الحربي ولينا الخريجي ولين البارقي أبرز التجارب التي مروا بها خلال جولات البرنامج وأثره عليهم.

واختتم الحفل بتكريم الأطفال المجتازين وشركاء البرنامج وهم جامعة الملك سعود ممثلة بوحدة العلاقات المجتمعية بوكالة التطوير والجودة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية لمشاركتهم بتحكيم البرنامج ولجنة التحكيم من جامعة الملك سعود

وهم : الدكتورة : أسماء محمد البنيان وأ.د مجيدة محمد الناجم و أ. د خولة عبداللة السبيتي و د. لانا حسن بن سعيد و د. أروى عبيد الرشيد و أ. افنان محمد الرويبعة وأ. مرام القحطاني وجمعية خيرات لحفظ النعمة ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة وملتقى الأصدقاء.

وفي الختام عبر سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود عن سعادته مما تحقق من انجازات خلال الموسم الأول من البرنامج عبر كلمة ألقاها للطلاب والطالبات المشاركين في الحفل , وقال سموه ( نحن نعيش مرحلة مهمة جدًا في حياتنا في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود –حفظه الله0 وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – حفظه الله- حيث أن محور الرؤية والتنمية في بلادنا هم الشباب , وأنتم في المستقبل ستكونون رواد هذه الرؤية والتنمية).

ويعد برنامج المرتحل الصغير من برامج التمكين المجتمعي في مركز الملك سلمان الاجتماعي وهو برنامج مخصص لتعزيز القيم لدى الأطفال من عمر 5-10سنوات.

وانطلقت فكرة البرنامج من خلال ثلاثة أهداف استراتيجية (تلبية احتياج الأسرة في توفير برامج وبيئة صحية تساهم تعزيز مهارات وقيم الأبناء –تعزيز القيم الاجتماعية والبيئية – المساهمة في صنع شخصية طفل سليمة)وهدف تشغيلي (خدمات جودة الحياة) وهدف تنموي (تعزيز لدى الأطفال وتنمية معارفهم) ويمر الطلاب والطالبات عبر محطات تساهم في تحقيق الأهداف المذكورة عبر جولات تتم داخل مرافق مركز الملك سلمان الاجتماعي تنفذ من خلالها العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية وتتكون الجولة من أنشطة تعزز بدورها القيم الصحية واللياقة الرياضية والبيئية.

القيمimage