المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
هيئة المسرح والفنون الأدائية تقدم مسرحية "سندريلا" ضمن فعالية "العروض الأرجنتينية" بالرياض
احمد ديوان
بواسطة : احمد ديوان 25-10-2023 08:24 مساءً 4.1K
المصدر -  
افتتحت هيئة المسرح والفنون الأدائية مساء أمس عرض مسرحية "سندريلا" ثالث فعاليات "العروض الأرجنتينية" على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في الرياض، التي تسعى الهيئة من خلالها؛ إلى إثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم.
وجسدت المسرحية التي تستمر حتى يوم (السبت 28 أكتوبر) حكاية سندريلا التي تعد من أشهر القصص الكلاسيكية، وذلك عبر أداء فني استعراضي، اعتمد على محاكاة الخيال، بعد أن انقلبت حياة الفتاة "سندريلا" التي تعيش وسط ظروف صعبة وقاسية، إلى حياة سعيدة ومبهجة.
وأقامت هيئة المسرح والفنون الأدائية، بالتزامن مع العرض معرضاً تعريفياً مصاحباً، تضمن تجارب تفاعلية تُعبّر عن مفهوم الفعالية القادمة من الأرجنتين، شملت تقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية وأخرى من أمريكا اللاتينية، فضلاً عن توفير أركان للتصوير مصممة خصيصاً بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.
ومن المقرر أن تستمر فعالية "العروض الأرجنتينية" بتقديم فنون أدائية ولوحات استعراضية متنوعـة مـن الأرجنتـين وأمريكا الجنوبيـة، وذلك حتى التاسع من ديسمبر القادم، تشمل عرض "أليس في بلاد العجائب"، وعرض "الغابة"، وعروضاً للسيرك والعاب خفة اليد، وعروضاً لفنون معاصرة تتضمن استعراضات الهيب هوب والمهارات البهلوانية والقفز على الترامبولين.
وتهدف "هيئة المسرح والفنون الأدائية"، من استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية لدى المجتمع، كما تعكس الهيئة بذلك حرص وزارة الثقافة
على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.
image

image

image

image

image