المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
تعليم الطائف يطلق برنامج مبادرة ساعة ذكاء للطلاب والطالبات الموهوبين
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 23-10-2023 12:58 مساءً 3.2K
المصدر -  
انطلقت بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فعاليات مبادرة "ساعة الذكاء الاصطناعي" أذكى، التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، بالتعاون مع وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وتستهدف طلاب وطالبات المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، تحت إشراف إدارتي الموهوبين والموهوبات. وفي إطار تفعيل المسابقة الوطنية التنافسية ساعة أذكى بتعليم الطائف، نفذت المدارس المتوسطة والثانوية للبنين والبنات برنامجًا تعريفيًا بالأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي ".

أذكى"شمل الأهداف ، وآلية وشروط التسجيل، والمراحل، والجدول الزمني، ويشمل إغلاق التسجيل، ثم المرحلة الأولى "عن بعد" وتنطلق بالاختبار التأهيلي، ثم التجريبي، يليه اختبار المرحلة الأولى، ثم تدريب المرشحين من المرحلة الأولى، وأخيرًا اختبار المرحلة الثانية حضوريًا.

وتعتبر مبادرة ساعة الذكاء الاصطناعي مكملة لفعالية الطريق إلى "أذكى" التي أقيمت الجمعة الماضية في الرياض بالشراكة مع وزارة التعليم و"موهبة".

تهدف ساعة أذكى إلى توعية طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية حول الذكاء الاصطناعي ومستقبله المتطور؛ لتحفيز هذا الجيل على المضي قدمًا نحو عالم التقنيات المتقدمة، ولشحذ هممهم على الالتحاق بالأولمبياد الوطني للذكاء الاصطناعي، كما تهدف إلى دعم صناعة جيل وطني واعد من المبرمجين والمتمكنين من تقنيات البرمجة والذكاء.

الاصطناعي من الطلاب والطالبات السعوديين في هذه المرحلة العمرية، وتحقيق الأثر فيهم بما يحقق اهتمام القيادة الرشيدة، ودعمها؛ لتمكين شباب الوطن والارتقاء بهم بوصفهم الطاقة التي لا تنضب،

image

image