المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
فرع هيئةالصحفيين السعوديين بمنطقة عسير ينظم دورة عن مهارات المتحدث الرسمي
سلمى الشهراني _سفيرة غرب
بواسطة : سلمى الشهراني _سفيرة غرب 19-10-2023 08:10 مساءً 3.4K
المصدر -  
نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير بالتعاون مع نادي أبها الأدبي برنامجا تدريبيا قدمه الدكتور عيسى سعد ال مستنير أستاذ الصحافة والإعلام الرقمي المساعد بجامعة الملك خالد وقد كان عنوان البرنامج التدريبي (مهارات المتحدث الرسمي) والبرنامج يسلط الضوء على أحد أهم أشكال الحضور الإعلامي الهام لموظفي العلاقات العامة أو الإعلاميين ومديري الأقسام ومن يستدعي أعمالهم إلقاء كلمات والتحدث باسم المؤسسة أو الوزارة التي يعمل بها وأن يكون للمتحدث التأثير الجماهيري وتطوير مهاراتهم والتعرف على لغة الجسد وخصوصا الحركات في إرسال الإشارات.

ثم قسم المحاضر عناصر البرنامج التدريبي الحوار والمتحدث الناجح ومهارات المتحدث الرسمي ثم تحدث عن أسس الحوار وفن الإقناع وتحدث عن أساليب التحدث الفعال وعن سمات المتحدث الناجح ومنها الصدق والوضوح والدقة والاتزان والمظهر والقدرة على التذكر.

كما ذكر مهارات التحدث أمام الجماهير ومنها التخطيط بشكل مناسب، والتدريب، والتفاعل مع الجمهور، والاهتمام بلغة الجسد.

كما أشرك المتدرب الجمهور الحاضرين والحاضرات في تدريبات عملية وكذلك إشراكهم في المحاضرة بالأسئلة والآراء بعيدا عن الإلقاء البحت.

وأكد المحاضر ال مستنير على أهمية الإجابات الصحيحة والدقيقة للمتحدث الرسمي حتى يثق فيها دوما. وختم المدرب الدكتور عيسى المستنير محاضرته التدريبية فقال. إن الاتصال الخارجي بين المؤسسة والجمهور المستهدف لبناء جسر من التواصل بين المنشأة والجمهور المستهدف يعد من النقاط المهمة في نجاح أهداف المؤسسة وإيصال رسالتها.

ومن هنا يأتي دور المتحدث الرسمي فهوالوجهة الرسميك للمؤسسك وينقل وجهة نظرها إلي الجمهور بدقة وموضوعية فدور المتحدث الرسمي لم يعد مقصور المستوى الدولي والحكومات بل أمتد أيضا ليشمل هيئات غير سياسية كالمؤسسات والبنوك والأندية والجمعيات الأهلية.

بعدها استمع المحاضر إلي الكم الكبير من المشاركات والمداخلات من الجنسين والذين تفاعلوا مع الورشة التدريبية. ثم ختم مدير الفرع مرعي عسيري بكلمة شكر فيها المحاضر على ما قدمه من ورشة تدربية مفيده وشكر رئيس وموظفي نادي نادي أبها الأدبي على تعاونهم واستضافة هذه الورشة وشكر الحضور والحاضرات وتفاعلهم مع المحاضر.

ثم كرم الدكتور عيسى المستنير الذي قدم الورشة باسم هيئةالصحفيين السعوديين.

image

image

image

image

image

image