المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 27 فبراير 2024
"الزكاة والضريبة والجمارك" تستعرض الموظف الرقمي "زياد" في معرض "جيتكس 2023م"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-10-2023 02:27 مساءً 3.2K
المصدر -  
تقدم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك خلال مشاركتها الحالية في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس 2023م) في دبي تقنية الموظف الرقمي "زياد" التي أطلقتها الهيئة في وقت سابق ضمن مساعيها في تحقيق نقلة نوعية على مستوى خدماتها الرقمية المتكاملة وعالية الجودة المقدمة لعملاء الهيئة.

ويعتمد "الموظف الرقمي" على استخدام تقنية التشغيل الآلي للعمليات (RPA) بهدف تسريع وتيرة الأتمتة وتقليل هامش الخطأ البشري، من خلال التأكد من دقة البيانات وسرعة معالجتها ومراجعتها مستخدمًا آلية التعرف البصري على الأحرف (OCR) والقيام بالمهام المتكررة مثل إدخال وتعديل البيانات وتصنيف الوثائق والبحث وإصدار الشهادات وإعداد التقارير، بما يحقق توفير الوقت والجهد وتكامل المنصات الرقمية والاستخدام الأفضل للموارد البشرية، حيث تمتاز تقنية التشغيل الآلي للعمليات بالقدرة على القيام بالتحليلات المتقدمة بدقة وسرعة وإنتاجية عالية مع واجهة مستخدم ميسرة.

ويمكن للموظف الرقمي تنفيذ المهام بسرعة أعلى مقارنة بالسابق، بحيث أصبحت المهام تستغرق 13 ثانية فقط لإنجازها بعد أن كانت تحتاج 14 دقيقة، وقد استفادت الهيئة حتى الآن من استخدام "زياد" في توكيل مهام أخرى لأكثر من 160 موظفًا وذلك لتعظيم الاستفادة من القدرات البشرية لفريق العمل.

كما عرضت الهيئة أيضًا لزوار المعرض والشركاء، نجاحها في تطبيق منظومة "الفوترة الإلكترونية"، ومبادرتها على مستوى تيسير التجارة، والمتمثلة في مبادرة الفسح خلال ساعتين، وما حققته من أثر إيجابي في تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المسؤولة عن الفسح الجمركي.

كما تستعرض الهيئة خلال مشاركتها مزايا منصة ضريبة التصرفات العقارية، أضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الرقمية الأخرى من خلال تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية (زاتكا) وتطبيق زكاتي.

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من مشاركتها في النسخة 43 من معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز التواصل مع شركات التقنية المتخصصة في تطوير الخدمات الرقمية المتكاملة التي تقدمها الهيئة عبر مختلف المنصات، بهدف تقديم تجربة عملاء سلسة تحقق معايير السهولة والشفافية.

ويقام المعرض في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المدة من يوم 16 وحتى 20 أكتوبر 2023 م حيث يلتقي في المعرض شركات التقنية العالمية والمؤسسات الحكومية، مما يمكن للزوار الاطلاع على أروع الابتكارات التكنولوجية المتقدمة.