المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 29-01-2017 06:41 مساءً 7.5K
المصدر -  
عقد المركز الثقافي الإسلامي بالتعاون مع مكتب الدعوة في بريطانيا المنتدى السنوي الخامس للأئمة في المملكة المتحدة وذلك بحضور أكثر من 100 من الأئمة والعلماء في المملكة المتحدة ومن المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ/ إياد بن أحمد شكري.
وفي بداية المنتدى، أعرب المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي الدكتور أحمد بن محمد الدبيان في افتتاح المنتدى عن سروره بإنعقاد هذا الإجتماع المهم وسلط الضوء على أهمية دعم مجتمعاتنا مع مبادرات للشباب المسلم للانخراط مع الجماعة والتمثيل الصحيح للإسلام في وسائل الإعلام وأهمية الحكم الرشيد وتنظيم المنظمات الإسلامية في بريطانيا.
كما رحب مدير مكتب الدعوة "عبدالعزيز الحربي" بالآئمة والعلماء الأفاضل، ومذكراً بأهمية هذا الاجتماع لمناقشة القضايا الملحة المرتبطة المجتمع، وقدم الحربي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف آل سعود - سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على دعمه لنجاح المنتدى.
وناقش في الجلسة الأولى من المنتدى رئيس منظمة (ميند) "سفيان إسماعيل" *القضايا الملحة التي تواجه المجتمع المسلم والتي تشمل الخوف من الإسلام، والتأكيد على أهمية إشراك الأئمة مع وسائل الإعلام والسياسة بشكل مثمر.
وتحدث في الجلسة الثانية "أحمد عبد الغني" الذي شدد على واجبات الأئمة وحاجتها إلى زيادة الوعي والخبرة في قضايا مثل الصحة العقلية، وإشراك الشباب .. فيما شجعت المستشارة "إينا خان" الأئمة والمركز الإسلامي لتعزيز استخدام الزواج المدني عند إجراء عقد النكاح كشكل من أشكال الممارسات الجيدة.
كما تناولت السيدة "خان" في المسائل القانونية التي تواجه الأئمة ومسؤولية الأئمة لتشجيع الناس على تسجيل زيجاتهم من الناحية القانونية، وهذا من شأنه حماية حقوق النساء والأطفال أيضا.
وتحدث من المركز الثقافي الإسلامي بلندن الأستاذ "عياض زبيري" في كيفية إمكان بناء علاقات مع المجتمع لتعزيز الجهود الطيبة مع المراكز التي يمثلونها.
واستعرض المتحدثون بالجلسة الثالثة بعض القضايا التي تهم الأئمة في جميع أنحاء بريطانيا ثم جلسة أسئلة وأجوبة مع الحضور.
واختتم الدكتور "الدبيان" الإجتماع بشكر الأئمة على مشاركتهم، ومرحبا بهم في الدورات التدريبية المستقبلية وورش العمل التي للأئمة لإثراء المعرفة والفهم لموضوعات مثل وسائل الإعلام، والخدمات الاجتماعية وغيرها.