المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024

بعد زيارته للمزرعة الإرشادية النموذجية مدير عام بيئة عسير:

اختيار المزرعة كأكبر مزرعة مستدامة في العالم إنجاز جديد باسم الوطن
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 17-10-2023 11:01 مساءً 3.0K
المصدر -  
زار مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس احمد بن محمد آل مجثل المزرعة الارشادية النموذجية بوادي بن هشبل التي دخلت مؤخراً موسعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأكبر مزرعة مستدامة على مستوى العالم بمساحة جاوزت 3.2 مليون متر مربع لتضاف لغيرها من إنجازات المملكة العربية السعودية. تحوي المزرعة على خمسين حقلاً إرشادياً ويتم فيها تطبيق أفضل الممارسات الزراعية السليمة وتقنيات الري المتقدمة باستخدام المياه المجددة والصالحة لري كافة أنواع المزروعات.

تحتوي المزرعة على آلاف الأنواع النباتية المختلفة ومنها الفواكة الموسمية التي تمتاز بها منطقة عسير وكذلك بعض المحاصيل الحقلية البعلية والأعلاف بهدف البحث والدراسة. كما يتم زراعة العديد من الأشجار البرية المحلية حوالي المزرعة لزيادة الرقعة الخضراء بالموقع.

وقد أشاد المهندس آل مجثل بهذا الإنجاز منوهاً بجهود الوزارة ممثلةً بمعالي الوزير ومعالي النائب وقيادات الوزارة وفريق العمل المختصين الذين ساهموا جميعاً في هذا الإنجاز الزراعي العالمي الذي تحقق باسم الوطن.

وكان آل مجثل قد قام بجولة شاملة للمزرعة النموذجية اطلع خلالها على الأعمال البحثية وطرق الري المستدامة بالمزرعة وأعمال التشغيل والصيانة، كما شكر فيها كافة العاملين على جهودهم الطيبة مؤكداً على أهمية تحقيق استراتيجيات الوزارة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة.

كما شملت الزيارة مزرعة الوادي السياحية الخاصة، وإحدى شركات الدواجن والتي تنتج يومياً 180 ألف طير بإشرافٍ مباشر من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image