المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تطلق حملة لاتتأخر - تواصل الآن ٢٠٢٣
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-10-2023 01:27 صباحاً 3.1K
المصدر -  
اليوم العالمي لالتهاب المفاصل يتم الاحتفال به كل عام في 12 من أكتوبر من كل عام، حيث يتم في هذا اليوم تسليط الضوء على هذه المشكلة الصحية، وتوعية مرضى التهاب المفاصل بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مضاعفاته السلبية التي قد تتسبب في إعاقة دائمة.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم الدكتورة حنان محمد الريس أن الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم بادرت بتدشين فعالية توعوية بعنوان 'لا تتأخر.. تواصل الآن ، وتهدف للتوعية بأهمية التشخيص المبكر للأمراض الروماتيزمية المناعية، وبالخصوص التهاب المفاصل الرثياني (الروماتويد) ، التهابات العمود الفقري التصلبي، التهابات المفاصل الصدفي وغيره من التهابات المفاصل ،
وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لالتهابات المفاصل، وتضامناً مع المرضى المصابين بالتهاب المفاصل في مختلف مناطق المملكة، وسوف تشمل الحملة معظم مناطق المملكة مثل الرياض ، جدة ، مكة المكرمة ، القصيم، الطائف .

كما ذكرت الريس أن الفعالية تهدف لرفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتثقيفهم بامراض التهابات المفاصل، وأيضاً لما لها من أهمية في وقت أصبح فيه أمراض التهابات المفاصل المناعية المزمنة تشكل خطراً على صحة الفرد والمجتمع وسبب في الإعاقة إذا تأخر التشخيص والعلاج.