المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
مكتب الندوة العالمية في جنوب إفريقيا يقيم المؤتمر السنوي للمسلمين في ملاوي
بواسطة : 26-01-2017 03:10 مساءً 7.4K
المصدر -  

عقد مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جنوب أفريقيا المؤتمر السنوي لمسلمي ملاوي لعام 2016م بالتعاون مع جمعية مسلمي ملاوي وذلك في مدينة مانغوشي حيث تتواجد أكبر نسبة للمسلمين، حضر الاجتماع أكثر من ثمانية آلاف شخص على رأسهم رئيس دولة ملاوي البروفسور أثار متاريكا الذي قام بافتتاح الحفل بصحبة كبار الوزراء في الدولة وفضيلة مفتي ملاوي الشيخ قاسم عباس.

كما حضر الاجتماع عدداً من الدعاة يمثلون المنظمات الإسلامية الدعوية العاملة في ملاوي مثل منظمة الدعوة الإسلامية ورابطة العالم الإسلامي وغيرها.

وقد أشاد الشيخ سليم باندا مدير مكتب الندوة بجنوب أفريقيا بجهود رئيس ملاوي وتسامحه مع المسلمين، وطالب الحكومة بمساندة جهود المسلمين من خلال إقامة برامج ومشروعات علمية وصحية وزراعية وبتوفير المزيد من الوظائف لأبناء المسلمين الحاملين للشهادات العليا.

بدوره عبر رئيس جمعية مسلمي ملاوي الشيخ إدريس محمد عن شكره وتقديره لجهود الندوة العالمية على دعمها المتواصل للمسلمين عامة والشباب خاصة من خلال دعمها للبرامج التعليمية وبناء المدارس والمساجد وتوفير المنح للطلاب المتميزين، وكذلك لدعمها المتواصل في إقامة المؤتمر السنوي لمسلمي ملاوي .