المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 15 يونيو 2024
فرع هيئة الصحفيين بعسير يزور مزرعة عتمة للبن بضلع
سلمى الشهراني _سفيرة غرب
بواسطة : سلمى الشهراني _سفيرة غرب 12-10-2023 12:30 مساءً 2.9K
المصدر -  
قام فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير بزيارة مزرعة عتمة للبن الواقعة في بداية عقبة ضلع بأبها والتي يملكها المزارع عبد العزيز محمد العثرباني.

وقد اطلع أعضاء الوفد على إنتاج المزرعة الذي قرب قطافه وتقع في عدة مدرجات زراعية بطريقة منظمة وتحتوي على أكثر من 600شجرة منتجة و30الف شتلة جاهزة لشتلها وتوزيعها وبعض الفواكه.

كما شاهد الجميع بعض البن الذي سبق إنتاجه وتنتج المزرعة أكثر من نصف طنا سنويا وهي ضمن جمعية منتجي البن بمنطقة عسير وصاحبها عبد العزيز العثرباني ممثل لجمعية منتجي البن بمزارع البن بضلع ويحرص مالك المزرعة على تسميدها بالسماد الطبيعي من الأبقار التي يمتلك عدد منها وريها بمياه الأمطار حيث جهز ستة خزانات ذات السعة الكبيرة وتصب فيها سيول مياه الأمطار من منحدر عال مع عمل سدود صغيرة لحفظ مياه الأمطار بحكم أن المزرعة تقع في منحدر شديد وفي ختام الجولة قدم مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير مرعي عسيري شكره لصاحب المزرعة عبد العزيز العثرباني.

وقدر جهوده في هذا العمل الكبير والتغلب على طبوغرافية المكان وتحويلة من سفح صعب المنحدر إلي مزرعة منتجة واستغلاله مياه الأمطار للري بالمياه الطبعية وأنها تعتبر أضافة للاقتصاد المحلي ووجهة سياحيه كما عبر مالك المزرعة عن شكرة لهيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير على الزيارة وتلبية دعوتة والتعريف بالمزرعة ومنتجها.

وقال أنني أشارك في المعارض الزراعية للتعريف بالقهوه المحلية المنتجة طبيعيا وشكر العثرباني فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بعسير وصندوق التنمية الزراعية على تعاونهم ومن وراء ذلك رعاية واهتمام الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير الذي يحفز المزارعين بمنطقة عسير.

image

image

image

image

image

image