المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

خلال حضوره لقاء مجلس الجمعيات الخيرية والتطوعية في المحافظة

سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 09-10-2023 11:17 صباحاً 3.3K
المصدر -  
نظّمت اللجنة الفرعية لمجلس الجمعيات في محافظة بيشة، مساء أمس الأحد، لقاءً لمجلس الجمعيات الخيرية والتطوعية في المحافظة، بحضور سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد؛ وذلك بهدف توحيد الجهود لخدمة المجتمع، وتطوير البرامج والأنشطة المتنوعة.
بدأ اللقاء بالنشيد الوطني، بعدها ألقى سعادة محافظ بيشة كلمة أشاد خلالها بدور مجلس الجمعيات الخيرية والتطوعية في المحافظة، مشيراً إلى أن الجمعيات تقوم بأعمال اجتماعية جليلة؛ حيث تطلق العديد من المبادرات ذات الأثر المجتمعي الكبير، كما تنظم الكثير من الفعاليات والبرامج للفئات المستهدفة.
وأكد "آل حامد" الاستمرار في تمكين الجمعيات الخيرية بالمحافظة وتحقيق التنسيق والتكامل فيما بينها، انطلاقاً من أهمية القطاع الخيري وأثره البالغ في الارتقاء بالمجتمع، مشيراً إلى أهمية تعزيز وترسيخ ثقافة العمل الخيري والتطوعي، وتحفيز العطاء؛ للإسهام الفعّال في تحقيق التنمية المستدامة، وفقاً لرؤية السعودية 2030 واستراتيجية منطقة عسير "قيم وشيم".
من جهته، رحّب رئيس اللجنة الفرعية للجمعيات ببيشة د. عبد الرحمن المعاوي بسعادة محافظ بيشة والمشاركين في اللقاء، وقدّم نبذة تعريفية عن أعمال مجلس الجميعات، وما يقوم به من مبادرات مجتمعية.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية إيتاء ببيشة جلوي كركمان أهمية مواكبة توجهات الدولة – أيدها الله- لتحويل المؤسسات الأهلية من رعوية إلى تنموية، باعتباره هدفاً اقتصادياً مهماً ، مشيراً إلى أن ذلك يرفع من ثقافة الإنتاجية في المجتمع، مما يساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وتضمن اللقاء عدداً من البرامج والفعاليات ومن بينها جلسة حوارية حول كيفية التكامل لتحقيق التنمية المجتمعية في بيشة، وتحدث فيها المهندس سعيد ظافر الأحمري،رئيس مجلس الجمعيات الخيرية؛ حيث تطرّق إلى الدور الذي يقوم به مجلس الجمعيات في عسير، ودور مراكز التنمية في الإشراف على الجمعيات.
وفي الختام، تم توقيع شراكات بين عدد من الجمعيات المشاركة في اللقاء، وتكريم عدد من المشاركين.