المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
بمشاركة12 فناناً وفنانة.. هيئة الموسيقى تُطلق مهرجان الغناء بالفصحى في 12 أكتوبر المقبل
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 04-10-2023 04:53 مساءً 3.2K
المصدر -  
أعلنت هيئة الموسيقى؛ عن إطلاق مهرجان الغناء بالفصحى بنسخته الثالثة في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر، بمشاركة 12 فناناً وفنانةً من نجوم الأغنية العربية، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي.
ويقدّم المهرجان أربع ليالٍ غنائية باللغة العربية الفصحى، تتضمن كلٌ منها وصلات غنائية لعدد من النجوم؛ حيث يصدح نجوم الفن من المملكة والعالم العربي بمجموعة من الأغاني الطربية والوطنية وقصائد الفصحى المُغنَّاة، إلى جانب مشاركة لعدد من الفنانين الصاعدين. كذلك تجمع الحفلات الغنائية بين الكلاسيكيات والعروض الحديثة، عبر إلقاء قصائد أعظم الشعراء الذين شهدهم التراث العربي، في فعالية ثقافية ترفيهية تساعد على تعزيز اللغة العربية الفصحى، والاحتفاء بها وتقديمها في مهرجان إبداعي.
ويُحيي الليلة الأولى لمهرجان الغناء بالفصحى فنان العرب محمد عبده، والفنان لطفي بوشناق، والفنانة ولاء الجندي، وذلك يوم الخميس 12 أكتوبر. وفي الليلة الثانية؛ التي تقام يوم الجمعة 13 أكتوبر، يصعد إلى خشبة المسرح الفنان كاظم الساهر، والفنانة أروى السعودية، والفنانة جاهدة وهبة.
كما يُحيي النجوم صابر الرباعي، وأصالة نصري، وبرهان، الليلة الثالثة من المهرجان يوم 19 أكتوبر. فيما يختتم المهرجان بالحفلة الرابعة التي يحييها النجوم وائل كفوري، ومي فاروق، ومحمد ثروت.