المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
مزاد تمور العُلا مبيعات تجاوزت الـ(6) ملايين ريال سعودي
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 02-10-2023 04:02 مساءً 5.9K
المصدر -  
سجل مزاد مهرجان تمور العُلا أرقامًا قياسية في المبيعات حيث تجاوزت قيمة المبيعات منذ بداية المهرجان وحتى أسبوعه الرابع أكثر من 6 ملايين ريال، وبكمية تقدر بأكثر من 500 ألف طن من التمور المتنوعة.

وجاءت تلك النتائج وفقًا لمعطيات المزاد الذي يشهد كميات متنوعة من التمور تمتاز بجودتها العالية، ويعد المهرجان الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا في
نسخته الرابعة تحت شعار (ذوق فخرنا)
فرصة لتقديم تجربة ثقافية تُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال قطاع الزراعة والذي سيكون خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى 11 نوفمبر المقبل.

ويقام على هامش المهرجان جائزة مزاد العُلا للتمور 2023 للمزارعين المشاركين في مزاد مهرجان العلا للتمور
حيث سيحصل المركز الأول على 75 ألف ريال، والثاني 50 ألف ريال والثالث 30 ألف ريال.
وسيتم اختيار الفائزين من قبل الهيئة وشركائها وهم: وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور وصندوق التنمية الزراعية ، وذلك ضمن معايير محددة وهي كمية وقيمة المبيعات.
ويشهد المهرجان العلا في نسخته الرابعة تحت شعار (ذوق فخرنا) حراك تسويقياً بين أطرافه من مزارعين ومستهلكين وشركات ومصانع التمور ومشتقاتها في حين يفضل المستهلك أيام المهرجان لشراء التمور وتخزينها بالتجميد واستهلاكها بقية أيام السنة.
يذكر أن مهرجان تمور العلا يشهد كل عام إضافة عدد من المشاريع الناشئة في مجال التمور وصناعاته التحويلية وتقديمها إلى سوق العمل.
image

image

image

image

image

image