المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
عاصم المنياوي يعلن تفاصيل اليوم القطري بمهرجان الموسيقى العربية 2023
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 30-09-2023 08:40 مساءً 4.8K
المصدر -  
أعلن المستشار الفني عاصم المنياوي ان دولة قطر ستشارك هذا العام ضمن فاعليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين بدار الاوبرا المصرية والمقامة في الفترة من 20 اكتوبر وحتى الاول من نوفمبر 2023.
حيث قام السيد خالد السالم مدير مركز شؤون الموسيقى القطرية بالتواصل مع وزارة الثقافة المصرية ورئيس دار الاوبرا الدكتور خالد داغر لتعظيم التعاون بين الدولتين على المستوى الفني وترتيب مشاركة قطر بالمهرجان، وهما في انتظار الموافقة النهائية على برنامج الحفل من الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة القطري.
وصرح المنياوي ان اليوم القطري بالمهرجان سيشارك به مجموعة من المطربين القطريين وهم: فهد الكبيسي، منصور المهندي، وسعود جاسم، بالإضافة الى فرقة «ثلاثية العود»: علي الخلوصي، عبدالعزيز صالح، محمد الخزاعي، والتي ستعزف مقطع من السيمفونية الخامسة لبيتهوفن الحركة الاولى.
واشار المستشار الفني عاصم المنياوي الى ان اليوم القطري يمثل فرصة للجمهور المصري للتعرف أكثر على الثقافة القطرية، والتواصل بين المطربين القطريين والشعب المصري وهو توجه جديد برز مؤخرا على سبيل المثال من خلال طرح المطرب فهد الكبيسي اغنية جديدة باللهجة المصرية لأول مرة وقام بتصوير الكليب الخاص بها في أحد قصور القاهرة.