المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
اطلاق "بهيج" في قمة مستقبل الضيافة للمساهمة في مستقبل السياحة السعودية
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 27-09-2023 04:11 مساءً 7.6K
المصدر -  
أطلقت شركة "أسفار"، الشركة السعودية للاستثمار السياحي المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتحالف شركتي "عون" و"التميمي"، شركة "بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة من خلال مراسم توقيع على هامش قمة مستقبل الضيافة المنعقدة حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
تلتزم "بهيج" بتحقيق الأهداف السياحية للمملكة العربية السعودية وإبراز إمكاناتها كوجهة فريدة للسياحة من خلال تطوير السياحة المحلية والإقليمية عبر التركيز على وجهات استراتيجية للسوق السياحي المتوسط والعالي المستوى بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.
ستقوم "بهيج"، باعتبارها إحدى الشركات التابعة لـ"أسفار" وتحالف "التميمي - عون"، بتقديم تجارب سياحية عالمية المستوى صديقة للبيئة وتساهم في إثراء التجارب السياحية للسياح . حيث تسعى لخلق أثر إيجابي في مجال الوجهات المتعددة الاستخدامات وجعل وجهاتها ومشاريعها مثلا يقتدى به بكل ما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة، مما سيساهم في تحقيق رؤية "بهيج" التي تكمن بتحويل المدن السعودية لوجهات سياحية استثنائية.
من جانبه، قال الأستاذ مشاري الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة "أسفار": " يعكس هذا التعاون استراتيجيتنا المترسخة في الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص لدعم السياحة ونسعد بمشاركتنا في هذا التحالف الاستراتيجي الذي سيلعب دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل السياحة السعودية. ونسعى من خلال إطلاق ’بهيج‘ إلى تطوير وجهات وتجارب استثنائية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً. وانطلاقاً من خبراتنا في قطاعات الضيافة والبناء والاستثمار، نحن واثقون من قدرة ’ بهيج‘ على تنفيذ مشاريع سياحية مستدامة في متناول الجميع، تفوق توقعات المسافرين اليوم من جميع أنحاء العالم".
وعلّق الدكتور فهد بن مشيط، الرئيس التنفيذي لشركة "أسفار" قائلًا: "نحن ملتزمون بتعزيز الاستثمارات الاستراتيجية التي تدعم القطاع الخاص للارتقاء بالسياحة على المستوى المحلي والعالمي. وما تأسيسنا لشركة ’بهيج‘ بالتعاون مع ’عون‘ و’التميمي‘ سوى البداية، فنحن متحمسون لإنشاء وجهات سياحية فريدة ستسهم بدفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز حيوية وجاذبية مختلف الوجهات الواعدة في المملكة".
وبدوره أوضح الأستاذ عبدالرحمن البسّام، رئيس مجلس إدارة شركة "مشاريع عون" وعضو مجلس إدارة شركة "بهيج": "رؤيتنا الطموحة تهدف للاحتفاء بالثقافات والطبيعة الخلابة في مملكتنا مع الزوار والسواح من أرجاء العالم. نحن على يقين بأن من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص ودعم الثقافات المحلية سنتمكن من تقديم مشاريع مستدامة ومؤثرة توفر الفرص للمواهب والشركات في جميع أنحاء المملكة، وتحقق رؤيتنا المتمثلة في تحويل المدن السعودية إلى وجهات سياحية جذابة."
تلتزم "بهيج" بخلق تجارب استثنائية تلقى صدى لدى الجماهير المختلفة، وتثري الوجهات الساحلية وأكثر من خلال خلق تجارب عديدة تثري التجارب السياحية بجمال الثقافة والطبيعة السعودية. كما تسعى "بهيج" في الوقت الحالي لاستكشاف المواقع المحتملة لخمسة مشاريع سياحية وترفيهية جديدة. ويعتبر تفاني شركة "بهيج" بتحقيق الاستدامة أمر أساسي في كافة مشاريعها المستقبلية في المملكة، مما يعكس التزامها بتحقيق النمو الاقتصادي، وتعزيز فرص العمل، والمساهمة في القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية كونها شركة تابعة لشركة أسفار.