المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
جامعة أمِّ القُرى تنظِّم جلسة حواريَّة لدلالات اليوم الوطنيّ ومنجزات الرُّؤية السُّعوديَّة
عواض الحارثي - سفير غرب
بواسطة : عواض الحارثي - سفير غرب 25-09-2023 11:31 مساءً 5.3K
المصدر -  
احتفاءً باليوم الوطني السُّعودي 93؛ تتبَّعت جامعة أمِّ القُرى منجزات رؤية السُّعوديَّة 2030 في مختلف المجالات الدَّاعمة لتحقيق البرامج والمستهدفات الوطنيَّة؛ ضمن جلسة حواريَّة نظَّمها كرسي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكَّة المكرَّمة، اليوم الاثنين، 25 سبتمبر 2023م، في قاعة الملك سعود بالعابديَّة؛ برعاية وحضور رئيس الجامعة المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي.

ورفع رئيس الجامعة المكلَّف التَّهنئة لمقام خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووليّ عهده الأمين صاحب السُّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله-؛ مؤكِّدًا على أهميَّة البرامج والخطط التَّنمويَّة التي تعكف على تنفيذها قطاعات المملكة في مواكبة مستهدفات الرؤية وتحقيق تطلُّعات القيادة الرَّشيدة- حفظها الله-؛ مثمِّنًا عطاء أعضاء هيئة التَّدريس والباحثين، وتميُّزهم في تطوير البرامج التَّعليميَّة، ودعم الطَّلبة لإكسابهم مهارات تعزِّز من جاهزيتهم لسوق العمل.

بدوره أوضح أستاذ كرسي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكَّة المكرَّمة د. عبد الله بن حسين الشريف أنَّ الاحتفاء باليوم الوطني يعدّ تذكيرًا بالنِّعم وشكرها، وتحفيزًا للنشء على معرفة قيمة الوطن ومكانته ومكتسباته العظيمة التي تحقَّقت منذ عهد الملك عبد العزيز آل سعود -طيب الله ثراه- وحتى العصر الزاهر؛ مؤكِّدًا أنَّ الجلسة الحواريَّة تأتي معزِّزة للجهود الوطنيَّة في تفعيل برامج الرؤية الطَّموحة، واستعراض دور الجامعة في تحقيق مستهدفاتها.

وتضمَّنت الجلسة: استذكارًا للدَّلالات الوطنيَّة التي تتجلَّى في اليوم الوطني، وتأطيرًا لمنجزات رؤية السُّعوديَّة في التَّحول الرَّقمي باعتباره توجُّهًا وطنيًّا ظهرت بوادره في الارتقاء بجودة الخدمات المقدَّمة للمواطنين في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض المبادرات والمنجزات المُقدَّمة في قطاع الحج والعمرة، كما تطرق متحدثو الجلسة إلى بداية الخدمات الصِّحيَّة في المملكة وتطورها عبر العصور؛ فضلًا عن تعزيز السِّياحة و جودة الحياة التي شهدتها السُّعوديَّة ونتج عنها تطوير معالم أثريَّة باتت وجهة سياحيَّة من كافَّة أقطار العالم.

وكرَّم كلٌّ من: رئيس الجامعة المكلَّف، وأستاذ الكرسي؛ متحدثي الجلسة، وهم: رئيس قسم التَّاريخ والحضارة الإسلاميَّة د. بدر السلمي، و وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة الأسمري، و عميد عمادة تقنية المعلومات د. عاطف الحجيلي، و عميد معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحجّ والعمرة د. عدنان الشهراني، و عميد كليَّة إدارة الأعمال د. نايف علوي، و عميد كليَّة الطِّب د. عماد الجحدلي.

كما اشتمل احتفاء الجامعة على معرض: "نحلم ونُحقِّق"؛ المقام بمشاركة أكثر من 20 جهة من داخل الجامعة وخارجها، جسَّد خلاله الطلبة والمشاركون مدى انتمائهم الوطني عبر: تفعيل أنشطة تثقيفيَّة، ومشاركات ترفيهيَّة وفنيَّة؛ علاوة على عرض العديد من الخدمات الصحيَّة والسياحيَّة المقدَّمة من الجهات الخارجيَّة تزامنًا مع ذكرى اليوم الوطني.

image

image

image

image

image

image