المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
اليوم الوطني ٩٣ فرصة لتعزيز قيم التعاون والمشاركة
نجاح المقبل _ طريف
بواسطة : نجاح المقبل _ طريف 24-09-2023 02:06 مساءً 4.7K
المصدر -  
بقلم / رئيس لجنة شؤون الأسرة في محافظة طبرجل/ فيصل بن سعيد الشراري
نبارك لسيدي خادم الحرمين الشريفين ، ونبارك لسيدي ولي العهد، ونبارك لسيدي أمير منطقة الجوف، بمناسبة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز ال سعود رحمه الله وطيب ثراه .
اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو مناسبة مهمة تحتفل بها المملكة العربية السعودية في الـ23 من سبتمبر من كل عام . اليوم الوطني السعودي الـ93 يحتفل به للاحتفاء بمناسبة توحيد المملكة وإعلانها، حيث تم توحيد المملكة تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932.

تشهد المملكة الاحتفالات أيضًا في تنظيم الفعاليات الثقافية والفنيةوالاجتماعية التي تبرز التراث السعودي والثقافة المحلية وتنوع المشاركات المتميزة . حيث تقام العروض التراثية والمسابقات والمعارض التي تعكس التنوع والغنى الثقافي للمملكة.
من أهم أهداف اليوم الوطني تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز الانتماء للمملكة ، في ظل هذه التطورات والنمو الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات. كما يعتبر فرصة للتأمل في الإنجازات التي تحققت ولتعزيز الروح الوطنية والمسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمجتمع.

يجب أن يتم تعزيز قيم التعاون والمشاركة الفعالة بين الأفراد لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار في المملكة العربية السعودية.

وفي مثل هذه المناسبات الوطنية - اليوم الوطني 93 ، يمكن للأفراد المساهمة والمشاركة في تطوير وطنهم من خلال عدة طرق. إليك بعض الأفكار والأنشطة التي يجب على الحميع المبادرة لتلبيتها :-

1. المشاركة في الأعمال التطوعية.
2. الاهتمام بالبيئة .
3. التعليم والتثقيف والتوعية .
4-المحافظة على مقدرات الوطن .
5- ترابط الجهات بالقطاع الحكومي والخاص والقطاع الثالث في تحقيق رؤية المملكة 2030
6- الابتكار وريادة الأعمال: يمكن للأفراد أن يسهموا في تطوير الوطن من خلال الابتكار وريادة الأعمال. يمكنهم تطوير مشاريع جديدة وتكنولوجيا مبتكرة، ودعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

هذه بعض الطرق التي يمكن المساهمة بها في سبيل المشاركة بهذه المناسبة الوطنية الغالية . ويجب أن يتم تعزيز روح المشاركة الفردية والمسؤولية المجتمعية على مدار السنة لتحقيق التقدم والتنمية المستدامة في الوطن ، وذلك مما شدد عليه ولاة الأمر في سبيل التقدم والنهظة الوطنية .