المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024

تمتاز العلا بالتنوع الجغرافي والتاريخي

واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 22-09-2023 09:25 صباحاً 3.7K
المصدر -  
تشارك الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، كراعٍ رئيسي للمؤتمر العالمي العاشر للاستعادة البيئية بمدينة داروين الأسترالية خلال الفترة بين 26 و30 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار جهودها لحماية البيئة الطبيعية والثقافية، وتعزيز استدامتها.
وتشكّل فعاليات المؤتمر، منصة للخبراء والباحثين لتبادل المعارف ونقل الخبرات، وتناول أحدث التوجهات العلمية والممارسات في مجال الحفظ البيئي، وتعزيز التعاون والتكامل لتحقيق الأهداف المشتركة.

العلا تستهدف إحياء وتأهيل الواحات الثقافية والطبيعية بشكل مستدام

ويسلط المؤتمرالضوء على جهود الهيئة وإنجازاتها في التنمية البيئية بالعلا ضمن خطة التطوير الشامل للمحافظة، التي تستهدف إحياء وتأهيل الواحات الثقافية والطبيعية بشكل مستدام .

وتعزز الهيئة حضورها وشراكاتها، نظير التزامها بجهود حماية البيئة الطبيعية في محافظة العلا، من خلال الحفاظ على النظم البيئية ودعم تنفيذ إدارة واستعادة الحياة البرية .

وتهدف الهيئة إلى زيادة المساحات الخضراء بالعلا، وتوظيف أفضل الممارسات الدولية لإدارة المحميات الطبيعية، وتعزيز المشاركة المجتمعية في الحفاظ على التوازن البيئي، وتطوير شراكات إستراتيجية عالمية تدعم جهودها الميدانية ؛
وتُعزز رؤية العلا، حماية المقومات الطبيعية وإعادة التوازن البيئي، التي تُسهم في تعزيز مكانتها كونها إحدى الوجهات الأثرية والثقافية الطبيعية عالميًا .

وتنسجم في إعادة التوازن البيئي مع مبادرة "السعودية الخضراء" من خلال تخصيص 50% من مساحات العلا محميات طبيعية، وإعادة تأهيل 65 ألف هكتار من الأراضي المتدهورة، وإعادة الغطاء النباتي باستزراع أكثر من 200 نوع محلي من الأشجار، إضافةً إلى زراعة 3 ملايين شجرة .