المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
الاتحاد العربى للعمل التطوعى يكرم الرومى ورضا في الاحتفال باليوم العربى للتطوع
روان صبري
بواسطة : روان صبري 21-09-2023 09:31 مساءً 4.4K
المصدر -  
شارك الاتحاد العربي للعمل التطوعي برئاسة الدكتور يوسف بن على الكاظم – رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي في الاحتفال باليوم العربي للتطوع بمزرعة ريف العضوية الصديقة للبيئة بطريق الإسماعيلية.

وأشار الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي ان الاتحاد ومنذ بداياته أدرك وتبنى جميع القيم والمفاهيم التي ينطوي عليها العمل التطوعي، لذلك بادر الى توسيع دائرة عمله من خلال تعدد النشاطات والممارسات التي حققت نجاحات باهرة، والاتحاد العربي لديه مرتكزات أساسية للعمل التطوعي مثل دليل العمل التطوعي / جواز العمل التطوعي / المرصد العربي للعمل التطوعي / الرخصة الدولية للعمل التطوعي / الملتقى الشبابي التطوعي الدولي وكذلك مراكز التدريب العربية المنتشرة في الوطن العربي.

وأوضح المهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة شركة تربل إم ورئيس لجنة الطاقة المتجددة بجمعية مجلس علماء مصر أن المزرعة تهدف إلى خلق مجتمع بيئي نظيف متكامل متجانس مكتفي ذاتيا متطور من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على البيئة واستغلال مصادرها للإنتاج. مشيرا الى أنه يتم إقامة مشاريع الطاقات المتجددة باختلاف أنواعها حيث حرصت المزرعة على توافر أكبر عدد من أنواع الطاقات الجديدة والمتجددة ومازال العمل مستمر حتى تصبح نموذج بيئي ونظام متكامل متجانس يعمل بكفاءة ويمكن الاعتماد عليه.
image


وأكد الرومي انه يتم إنتاج الهيدروجين بأفضل وأنقى الطرق الممكنة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لتوفير الطاقة اللازمة لعملية الإنتاج كما أن المزرعة تتضمن محطة لتحلية المياه وهى محطة لتحويل مياه الآبار المالحة إلى مياه عذبة صالحة للاستخدام (استخدام الأشخاص أو الري)، وكذلك محطة لإنتاج الطاقة الشمسية قدرتها 15 كيلووات ومحطة بيوجاز لإنتاج الغاز “من 80 – 100 م3 " (تستخدم كسماد) ، كما أن المباني المقامة بالمزرعة مصممة بنظام العمارة البيئية .
وأدار الدكتور وائل رضا المستشار الإعلامي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم الحوار والمناقشات الفعالة بين أعضاء وفد الإتحاد العربي وتولى المهندس وسيم الحفناوي مدير مزرعة رييف الدور الإرشادي في الجولة.
وفى ختام الاحتفالية، تم إهداء درع الاتحاد العربي للعمل التطوعي للمهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة شركة تربل إم ورئيس لجنة الطاقة المتجددة بجمعية مجلس علماء مصر والدكتور وائل محمد رضا المستشار الإعلامي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم.
جدير بالذكر أن الوفود العربية المشاركة في الاحتفال هي قطر والسودان والعراق واليمن والأردن والكويت والسعودية ومصر وسلطنة عمان والبحرين وفلسطين والصومال وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا والأمارات
image

image