المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بالمنظار.. استخراج ثلاث قطع معدنية في مجرى مريئ  طفلة بنجران
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 20-09-2023 06:04 مساءً 3.4K
المصدر -  
تمكن الفريق الطبي بمستشفى الولادة والأطفال بنجران من إنهاء معاناة طفلة تبلغ من العمر ٦ سنوات، تعاني من صعوبة في البلع .

وأوضحت صحة نجران أنه استقبل الحالة فريق قسم الطوارئ بالإحالة من مستشفى شرورة العام مما استدعى تقديم الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات السريرية والإشعاعية اللازمة التي بينت وجود جسم غريب على شكل قطع معدنية مستقرة بمجرى المرئ ، وتقرر إجراء منظار الشعب الهوائية لها لتجنب المضاعفات الرئوية والتنفسية التي تحدث نتيجة استنشاق وابتلاع ودخول مثل هذه الأجسام الغريبة بالجهاز التنفسي .

وأضافت انه تم إجراء عملية منظار علوي واستخراج الجسم الغريب ( ثلاث قطع معدنية ) بنجاح بفضل الله وتوفيقه، تحت إشراف فريق طبي مؤهل بالعمليات مما ساهم في تحسن وإستقرار حالة الطفلة وخروجها من المستشفى بصحة جيدة ولله الحمد .

وللوقاية من ابتلاع الأجسام الغريبة والتي تعرض حياة الأطفال للخطر دعت صحة نجران أولياء الأمور الانتباه وحفظ الأشياء الصغيرة بعيداً عن متناول الأطفال الصغار تجنباً لأي مضاعفات قد تؤدي للوفاة جراء بلعها أو استنشاقها لاسمح الله.

الجدير بالذكران قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل 53422 حالة واجراء 24831فحص اشعاعي، فيما بلغ عدد العمليات 2420 عملية منها 673عملية لجراحة اليوم الواحد وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.