المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
"البراميل" تحضر في نيويورك للمشاركة في روائع الأوركسترا السعودية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 18-09-2023 11:39 مساءً 5.6K
المصدر -  
حضرت "البراميل" كأداة موسيقية في حفل روائع الأوركسترا السعودية‬⁩ الذي أقيم على مسرح دار الأوبرا في نيويورك، وأدخلت إحدى الفرق الشعبية السعودية "البراميل" كأداة موسيقية مع الفرقة في الحفل في مشهد راجت على إثره العديد من الفيديوهات على منصات التواصل.

وأحيت فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وفرقة الفنون الأدائية السعودية، بمصاحبة فرقة الجاز الأميركية ديزي غيليسبي، حفلاً موسيقياً على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.
وشهد الحفل تفاعل وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن فرحان، وسفيرة السعودية لدى أميركا الأميرة ريما بنت بندر، ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، مع ميدلي لمجموعةٍ من الأغاني السعودية التي تعكس للعالم أصالة الثقافة السعودية، كما أظهر الفن السعودي الراقي والمتنوع وأمتع الحضور من جميع الجنسيات.

وتغنى "الكورال السعودي" بـولي العهد في حفل روائع الأوركسترا السعودية في دار الأوبرا في نيويورك بأغنية "أشرقت شمس المجدد.. جددت عهد الموحد".

وأجرى تنظيم الحفل هيئة الموسيقى بمشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية، برعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ويعد الحفل ضمن مبادرة روائع الأوركسترا السعودية بمشاركة نحو 80 موسيقياً من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وتضمن عرضاً موسيقياً يشمل عزف وغناء ميدلي لمجموعةٍ من الأغاني السعودية، إلى جانب الأداء المنفرد، كما ستقدم فرقة الجاز الأمريكية ديزيغيليسبي مقطوعاتٍ موسيقية في عرضٍ مشترك مع فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.