المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
الغطاء النباتي" يناقش إنشاء جمعيات للرعاة وتصميم برنامج الإرشاد الرعوي ..
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 18-09-2023 08:10 مساءً 3.9K
المصدر -  
نظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ورشة عمل لتحفيز إنشاء الجمعيات الرعوية وبرنامج الإرشاد الرعوي، بهدف تعظيم دور المشاركة المجتمعية في تأسيس الجمعيات الرعوية بالمملكة.
وتضمنت الورشة نقاشات ثرية حول العديد من المحاور منها: التحديات والفرص لإنشاء وتطوير واستدامة الجمعيات الرعوية ووسائل تحفيز المربين والملاك لتأسيس جمعيات للرعي ومدى ومساهمتها في تحسين حياة المجتمعات المحلية، والخدمات والبرامج الأكثر أهمية والأكثر فائدة التي يمكن أن تقدمها الجمعيات للمربين والملاك، ودور الجهات الحكومية والقطاع الغير ربحي في دعم جمعيات الرعي بشكل أكثر فعالية.

كما استهدفت الورشة تبادل الأفكار والخبرات حول أفضل الممارسات في تأسيس وإدارة الجمعيات، وتعظيم دور المشاركة المجتمعية في تأسيس الجمعيات الرعوية وحوكمتها، والمساعدة في تطوير خطة عمل مشتركة لتعزيز دورها وتحديد إجراءات الدعم ، بالإضافة إلى تحديد التحديات والعقبات التي تواجهها والعمل على إيجاد الحلول لها.
يُذكر أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.
image

image