المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
مخصص لصقور الطرح المحلي.. إطلاق مزاد نادي الصقور السعودي غرة أكتوبر المقبل
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 18-09-2023 07:22 مساءً 4.0K
المصدر -  
يتأهب نادي الصقور السعودي لإطلاق النسخة الرابعة من مزاده المخصص لصقور الطرح المحلي، وذلك في الأول من أكتوبر المقبل بمقره في مَلهم (شمال مدينة الرياض).
ويعد مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور التي يتم طرحها على أرض المملكة، ويعزز الموروث الثقافي والحضاري للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية المملكة 2030، ويؤكد ريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.
و تأتي النسخة الرابعة لتُكمل سلسلة النجاحات التي خرجت بها النسخ الثلاث الماضية، والتي حققت مبيعات تجاوزت 25 مليون ريال.
ويهدف نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده ، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة لتصبح أهم المحطات لمحبي هواية الصيد بالصقور والمهتمين بتربيتها على مستوى العالم، كما يهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشرائها في المملكة، إلى جانب المساهمة في الحفاظ على سلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها، خاصة الصقر الحر.
ويستهدف المزاد الطواريح ومُلاك الصقور والصقارين في المملكة والخليج وأفراد المجتمع ورجال الأعمال المستثمرين في قطاع الصقور.
يذكر أن نادي الصقور السعودي يقدم خدمات متكاملة للطواريح طوال موسم الطرح من خلال العديد من المزايا من خلال فِرَقه المنتشرة في المناطق (الشرقية والشمالية والغربية الشمالية والغربية الجنوبية)، إذ تستقبل فرق النادي مالك الصقر (الطاروح) في كل منطقة، وتكفَّل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، ويجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يبث على القنوات التلفزيونية الناقلة ومن خلال حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.