المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
اختتام معرض رحلة فن بمشاركة سعودية كبرى
تركي ال عاقل- العلا
بواسطة : تركي ال عاقل- العلا 12-09-2023 06:27 مساءً 6.2K
المصدر -  
أُسـدل الستار على ختام معرض رحلة فن بمكتبة المعادي بالقاهرة بجمهورية مصر العربية ، ويعتبر هذا المعرض الملتقى الدولي الثامن لمجموعة مسلة آرت وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية لدعم المواهب يمثلها الرئيس التنفيذي سمو الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود ، والاتحاد الدولي لمنظمات السلام العالمي ، والاتحاد الدولي للمثقفين العرب برئاسة سمو الشيخة نوال الصباح .
وقد شمل المعرض أكثر من 70 عملًا فنياً وشارك به مايزيد عن 65 فناناً من مختلف الدول العربية والأجنبية .
وقد أقيم حفلاً تكريمياً للمشاركين في المعرض بنهاية الملتقى وبدأ الحفل بكلمة للدكتورة وفاق الحسن رئيسة مجموعة مسلة ارت قدمت شكرها لجميع الحضور و المشاركين في هذا الملتقى والداعمين و ضيوف الشرف
وأعلنت عن مشاركة ١٢ دولة عربية وأجنبية من المملكة العربية السعودية و جمهورية العراق و المملكة الأردنية الهاشمية و جمهورية مصر العربية والجزائر وسلطنة عمان والمغرب وسوريا ولبنان واليمن وتونس وفرنسا .
تلاها كلمة للدكتور محمد الحفني الرئيس التنفيذي لمنظمات السلام العالمي و الذي أشاد بالجهود المبذولة بالمعرض وأعرب عن تقديره وإعتزازه للقائمين على إنجاح فعاليات الملتقى .

وقدم الدكتور أحمد الحربي المشرف العام على الملتقى ونائب رئيس مجموعة مسلة آرت شكره وثنائه لجميع الحضور وعدد أبرز مناقب الفن التشكيلي لما يحتويه من جوانب إنسانية وإبداعية و تواصل بين شعوب العالم وعبر أيضاً عن سروره بهذه المشاركة السعودية المتميزة والتي تأتي كأكثر الفنانين المشاركين في هذا التفاعل العالمي الفني والذي بلغ عددهم ( 29 ) من الفنانيين والفنانات مما يعطي دلالة على تأصل الفن التشكيلي والإهتمام الكبير بها من أفراد وجمعيات توحد عملها تجاه إبراز هذا الفن العالمي والذي يعد من أبرز روافد رؤية المملكة 2030 ،
و اضاف " الحربي " أن المشاركين والمشاركات من السعودية اضافوا لهذا اللقاء صبغة التراث السعودي الأصيل وذلك من خلال نوعية مشاركتهم بالمعرض مما ساهم بإرتفاع المستوى الفني للمعرض .

image

بعد ذاك توالت فقرات الحفل وقدمت إحدى الفرق الموسيقية فقرة أشاد بها الحضور ، وفي نهاية الحفل تم تكريم الفنانين المشاركين ومنهم سيدة الدراما العربية عفاف شعيب بدرع وجائزة أنت الحياة التي تمنحها مجموعة مسلة آرت للمرأة ، وتم تكريم الشيخة نوال الصباح لدورها المستمر في دعم المجموعة ، والشيخة الدكتورة هند القاسمي ورئيس جامعة بور سعيد معالي أ. د. آمين ابراهيم ، وأيضاً تم تكريم د. وهاد سمير عضو المجلس القومي للمرأة في القاهرة ، وكذلك تم تكريم الخبير المثمن الدكتور عادل فريد، وسيدة الأعمال الأستاذة أميرة الحسين ، والناقد الفني خالد البدير ثم تم تكريم جميع الفنانين والفنانات .
image

image