المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 11 ديسمبر 2023
جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تُدشِّن يوم المهنة 2023م
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 11-09-2023 08:06 مساءً 3.0K
المصدر -  
برعاية معالي وزير التعليم، الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، دشَّنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023م، يوم المهنة ومعرض التوظيف والبرنامج العلمي المصاحب، والذي يستهدف حديثي التخرج والباحثين على الفرص الوظيفية، بمشاركة أكثر من (70) جهة من القطاعين الحكومي والأهلي، وذلك على مدار ثلاثة أيام في مركز المؤتمرات بالجامعة.

وتضمَّن الحفل عرضًا مرئيًا بعنوان " طموح متجدد"، تلا ذلك كلمة للمشرفة على أعمال يوم المهنة، الدكتورة هناء بنت خالد الحميد، وكلمة المدير التنفيذي للمرصد الوطني للعمل، الدكتور أسامة بن عبد الرحمن الجميلي.
في المقابل دشنت معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، أعمال معرض التوظيف والبرنامج المصاحب، وقامت بجولة في أرجاء المعرض واطلعت على أجنحة الجهات المشاركة، كما أبرمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، على هامش المعرض، اتفاقية مشاركة بيانات مع المرصد الوطني للعمل؛ بهدف الاستفادة من البيانات والمؤشرات والإحصائيات حسب متطلبات الجهات الحكومية المنظمة لسوق العمل والتوظيف؛ لاستخدامها في قياس نسبة توظيف خريجات الجامعة في كل التخصصات، ومثَّلت الجامعة في توقيع الاتفاقية عميدة شؤون الطالبات، الدكتورة دنيا الفراج، بينما مثَّل المرصد الوطني للعمل المدير التنفيذي للمرصد، الدكتور أسامة الجميلي.

الجدير بالذكر أنَّ معرض التوظيف ليوم المهنة، يشتمل على (25) دورة تدريبية وورشة عمل، و(9) جلسات حوارية، و(19) مساحة حوارية و(22) جلسة إرشاد مهني جماعية، منها: المقابلات الوظيفية، طرق البحث عن عمل، السيرة الذاتية. كما طرح المعرض "تجربة خريجة"؛ بهدف التواصل المستمر مع الخريجات، والافتخار بنجاحاتهن، والإشادة بإنجازاتهن خلال مسيرتهن المهنية.
وتناقش الجلسات الحوارية المستمرة في المعرض مواضيع عدة، تشمل: (نحو كادر بشري منافس عالميًا، المعايير المهنية الوطنية، طريق الخريج نحو أجر مرتفع وإنتاجية عالية، فرد استثنائي ملهم، أنماط العمل الحديثة) بالإضافة إلى دورات تدريبية، وورش عمل، ومساحات متنوعة في (تأثير علم البيانات في العمل المؤسسي، التعريف بالشهادات الاحترافية، مهن المستقبل والتحول الرقمي، كوادر من أجل الأثر).

ويستمر المعرض بإثراء الحضور من خلال طرحه لمواضيع عدة منها: (مشروع تخرجك انطلاقتك، اتجاهات صناعة السياحة وريادة الأعمال، التداول في الأسهم وفرص العمل المطلوبة، مفاتيح الرحلة المهنية والحرية المالية وريادة الأعمال، كيف تصبح مدير مشروع محترف، فن اجتياز المقابلات الشخصية، الكفاءة الذاتية والتخطيط المهني، فن الحصول على وظيفتك الأولى، دور العنصر البشري في نجاح المستقبل والمنظمات).

وشارك في معرض التوظيف ليوم المهنة عددًا من القطاعات الحكومية، من أبرزها: (برنامج المدن الطبية في وزارة الداخلية، مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، مدينة الملك سعود الطبية، صندوق تنمية الموارد البشرية، المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية).
ويأتي ذلك ضمن دور جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، في تحقيق أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية 2025 م، للإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي، والتحول الوطني من خلال رفع مستوى الوعي باحتياجات سوق العمل، وتزويده بكفاءات تنافسية متمكنة.
التعليقات ( 0 )
أكثر