المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 09-09-2023 11:36 مساءً 6.9K
المصدر -  كتب/ مور لوم -

أقام مكتب الملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية لدى السنغال بالتعاون مع الكلية الافريقية للدراسات الاسلامية في جمهورية السنغال برعاية سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال دورة تدريبية لتأهيل وتعزيز دور الأئمة والخطباء والدعاة في المعهد الإسلامي بداكار، بعنوان " تعزيز دور الأئمة والخطباء للجوانب الإسلامية والفكرية" بمشاركة أكثر من 300 شخصا من الدكاترة وخريجي الجامعات السعودية، والدعاة والخطباء وشخصيات مؤثرة في المجتمع السنغالي، وذلك لتأهيلهم علميا للقيام بواجبهم الدعوي والإرشادي وفق منهج الوسطية والاعتدال.

من جانبه عبر المشاركون في الدورة في اليوم الأول عن شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها ودعمها للدعاة والأئمة والخطباء من خلال إقامة هذه الدورات العلمية التي تفيد المسلمين في حياتهم الدينية والعملية.

ويأتي تنفيذ هذه الدورة ضمن برامج وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الخارج بتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لتأهيل الدعاة والأئمة والخطباء، حيث تهتم بعدة جوانب تخدم الدعاة في الاعتقاد والسلوك والمعاملات إلى جانب تعزيز الأمن الفكري لدى الداعية وطرق التصدي للجماعات المتطرفة، وفق الرسالة السامية التي تضطلع بها الوزارة في تعزيز التعاون مع نظيراتها بدول العالم لنشر مفاهيم وقيم الإسلام الوسطى.

وقد افتتحت أعمال الدورة بكلمة من فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عواد بن سبتي العنزي، الذي حث على طلب العلم النافع والدعوة إلى تعزيز الوسطية والاعتدال.

ثم تلتها محاضرات حول "التأصيل الفقهي فيما يخص أحكام المصلين، وأهمية التوحيد وأثره في العبادة، وتنوع القراءات وأحكام التجويد، وسوف تختتم الدورة غدا الاحد بإذن الله بمحاضرة حول ” الانحراف الفكري، أسبابه وآثاره وعلاجه" ،للدكتور أحمد محمد لوح عميد الكلية الافريقية للدراسات الاسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في السنغال والتي تجمع الدعاة والأئمة والخطباء من كل شرائح المجتمع السنغالي، وهذا بفضل جهود مكتب الملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية لدى السنغال.