المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
على شرف الدكتور حسن بصفر.. افتتاح المعرض التشكيلي صيفنا غير
فهد العوذلي _مراسل
بواسطة : فهد العوذلي _مراسل 09-09-2023 04:40 مساءً 5.0K
المصدر -  
على شرف الدكتور حسن بصفر افتتح المعرض التشكيلي صيفنا غير يوم الأربعاء المواق 21 صفر في مركز ادهم للفنون بإشراف الفنانه سلوى الرفاعي والمهندس عبدالكريم بن محمد الذي يجمع إبداعات 46 فناناً وفنانة من مختلف مناطق المملكة حيث يشكلون مدارس متنوعة وأساليب مختلفة تتميز بأساليب وتقنيات فنية تحاكي السياحة والتراث.
وعبر الدكتور حسن عن رايه المعرض قدم تجارب عكست التطور والاهتمام الملحوظ في الفن التشكيلي في المملكة وتأكيد مدى عمق الثقافة السعودية وأصالتها وتراثها الغني حيث يعد القطاع السياحي أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030 واندماجه بالثقافة والفنون امر يوعد بمستقبل مشرق.
كما أكد المهندس عبدالكريم بن محمد تفاعل الفنانين وإشراكهم في الترويج السياحي للبلاد وشاهداً حياً على إرثنا السياحي وتراثنا الثقافي. كما ان المعرض يمثل انعطافه جديدة في ترسيخ الذائقة العامة للفنون التشكيلية.
جاليري مداد فن قدم أنشطة وفعاليات متنوعة تحتفي بواحد من عناصر التراث الثقافي السعودي في"صيفا غير" وتُبرز قيمته الثقافية ومدى ارتباطه بالهوية الوطنية بهدف تقديم تجربةٍ نوعية وثرية للزوّار بمحتوى تراثي في قالب بصري مستمد من السياحة الداخلية .
image

image

image

image