المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
وفد الشورى يبدأ زيارة إلى جمهورية العراق
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-09-2023 01:37 مساءً 2.8K
المصدر -  

يبدأ وفد من لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن محمد القناص، زيارةً رسمية إلى جمهورية العراق .

ويمثل وفد مجلس الشورى عدداً من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية وهم الدكتورة عائشة عريشي، والدكتور هشام الفارس، والأستاذ زاهر الشهري .

وأكد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية الدكتور إبراهيم القناص أن هذه الزيارة تأتي تجسيدًا لعمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، والتي يعززها الحرص الثنائي المشترك على الحفاظ عليها وتطويرها بشكلٍ دائم .

وأشار القناص في الوقت ذاته إلى أهمية التواصل المستمر بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي، منوهاً إلى ضرورة تفعيل اللقاءات بين لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين لما للتواصل البرلماني من أثر في تنسيق المواقف والدفع بالعلاقات إلى آفاق أرحب.

ولفت القناص إلى أن وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية سيلتقي خلال الزيارة بعددٍ من كبار المسؤولين في جمهورية العراق، كما سيبحث الوفد مع كبار المسؤولين في مجلس النواب العراقي العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب، وسبل تعزيزها وتطويرها .