المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
مجموعة "روشن" العقارية تنضم رسمياً إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 08-09-2023 04:26 مساءً 5.0K
المصدر -  
أعلنت روشن ، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التطوير العقاري الوطنية و احدى المشاريع الكبرى المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة، عن انضمامها رسميا كأول مشروع من المشاريع الكبرى لصندوق الاسثمارات العامة إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة ، المبادرة الأكبرعالمياً لترسيخ أسس الاستدامة لدى الشركات.
وذلك لمواءمة استاريجياتها وأنشطتها اليومية مع المباديء العالمية المتعلقة بحقوق الانسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد واتخاذ الاجراءات التي تعزز الأهداف المجتمعية. وتبدأ استدامة الشركة بنظام القيم الخاص بالشركة والنهج القائم على المبادئ في ممارسة الأعمال.
يحدد الميثاق العالمي للأمم المتحدة ،عشرة مبادئ مقبولة عالميًا في مجالات حقوق الإنسان و حقوق العمل وحماية البيئة وجهود مكافحة الفساد. ، ومن خلال دمج تلك المبادئ العشرة في الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات، وترسيخ ثقافة النزاهة، فإن الشركات لا تلتزم بمسؤولياتها الأساسية تجاه الناس والكوكب فحسب، بل تمهد الطريق أيضًا للنجاح على المدى الطويل. وذلك من خلال تقديم تقارير سنوية الى الأمم المتحدة عن تقدمها في تطبيق المباديء العشر. ويأتي انضمام روشن إلى الميثاق العالمي لأمم المتحدة، مؤكدا على التزامها بالممارسات المستدامة التي تساهم في تحقيق مستهدفات الأمم المتحدة وتعزيز قيمتها كمطور عقاري الأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية.
قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن " انضمام روشن للميثاق العالمي للامم المتحدة ، ماهو الا دليلا اخرا على التزامنا بالاستدامة المؤسسية وترسيخا لأولوياتنا المتمركزة حول القيم الانسانية ، وأضاف.،سعيد جدا اليوم بانضمامنا للميثاق العالمي للأمم المتحدة والذي يؤكد بقوة مكانتنا الريادية على الصعيدين المحلي والدولي كمشروع استثنائي يدعمه صندوق الاستثمار ات العامة و هدفنا هو أن نكون في طليعة المبادرات التي تضع معاييرًا جديدة لدعم وتحقيق رؤية السعودية 2030. وأتطلع وكلي حماس الى تقديم تقارير دورية للأمم المتحدة تبرز جهودنا المستمرة في تبني وتطبيق هذه المبادئ"
الاتفاق العالمي لألمم المتحدة هو مبادرة خاصة لألمين العام لألمم المتحدة، وفيه دعوة إلى الشركات في كل مكان إلى مواءمة عملياتها واستراتيجياتها مع عشرة مبادئ شاملة في مجاالت حقوق اإلنسان، والعمالة، والبيئة، ومكافحة الفساد. أطلق االتفاق العالمي لألمم المتحدة في عام ،2000 وتنص واليته على إرشاد ودعم المجتمع الشركات التجارية في العالم على مسار النهوض بأهداف األمم المتحدة وقيمها من خالل الممارسات التجارية المسؤولة. وقد أضحى االتفاق اليوم أكبر مبادرة لالستدامة التجارية في العالم، إذ وقع عليه أكثر من 11,000 شركة و3,000 جهة غير تجارية من بلدا 60 شبكة محلية. ً أكثر من 160 ، ولديه أكثر من يملألمم المتحدة حول االتفاقال السعودية،" هكذا عبر ديفيد غروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، عن حماسه وتطلعاته.