المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
خادم الحرمين يبعث رسالة شفهية لرئيس جمهورية كوت ديفوار
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-09-2023 02:00 مساءً 1.7K
المصدر -  بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس رسالة شفهية، إلى الرئيس الحسن واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

ونقل الرسالة، المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال زيارته إلى العاصمة الكوت ديفوارية أبيدجان اليوم، واستقبله الرئيس واتارا له بالمقر الرئاسي.


وخلال اللقاء، نقل قطان، تحيات خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للرئيس واتارا، وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية كوت ديفوار بالمزيد من التقدم والازدهار

بدوره حمَّله الرئيس الكوت ديفواري تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الكوت ديفوار تدعم المملكة لاستضافة "إكسبو 2030"
وأكد الرئيس واتارا خلال الاستقبال، دعم بلاده الكامل لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، والترحيب بعقد القمتين "القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة" في المملكة هذا العام.

اقرأ أيضًا: المملكة تشارك في معرض معدّات الدفاع والأمن الدولي في لندن

من جانبه عبر قطان خلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء، عن شكر وتقدير حكومة المملكة لهذا الدعم الذي يأتي انطلاقاً من العلاقات بين البلدين.

حضر الاستقبال من الجانب السعودي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوت ديفوار سعد بن بخيت القثامي.